بنكنوت

أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء الموافق 4 مايو 2021

أسعار الذهب في مصر اليوم .. يتحكم في أسعار الذهب  في مصر  اليوم عدد من العوامل، أهمها العوامل العالمية، أما العامل المحلي فيتحكم في هامش صغير من سعر الذهب، والعرض والطلب أولى العوامل المحلية المؤثرة، وكذلك سعر الدولار الأمريكي في مصر في البنوك وشركات الصرافة، وهناك بعض المشغولات الذهبية المعروفة بارتفاع قيمة مصنعيتها، لذا لا ينصح بالاستثمار فيها، وإنما يمكن شراءها لأغراض الزينة.

أسعار الذهب في مصر اليوم
أسعار الذهب في مصر اليوم

يؤثر على معدلات ارتفاع و انخفاض أسعار الذهب عدة عوامل منها العامل العالمي و العامل المحلي والعرض والطلب أولى العوامل المحلية المؤثرة، وكذلك سعر الدولار الأمريكي في مصر في البنوك وشركات الصرافة، وهناك بعض المشغولات الذهبية المعروفة بارتفاع قيمة مصنعيتها، لذا لا ينصح بالاستثمار فيها، وإنما يمكن شراءها لأغراض الزينة.

أسعار الذهب في مصر اليوم :

# الوحدة جنيه مصري دولار امريكي
1 سعر الذهب عيار 24 قيراط 900.89 جنيه 57.53 $
2 سعر الذهب عيار 22 قيراط 825.82 جنيه 52.74 $
3 سعر الذهب عيار 21 قيراط 788.28 جنيه 50.34 $

و مع استمرار ارتفاع و صعود جميع أعيرة الذهب و كافة فئاته و مؤشراته، فبعد الثبات الملحوظ في الأسعار أصبحت معدلات المؤشرات في مستوى المتوسط السعري الذي شهدته أسعار الذهب طوال الأسبوعين الأخرين من شهر مارس، و ما سجلته طوال الشهر قبل الماضي.

المعدن الأصفر أو المعدن النفيس يُعد من أكثر المعادن بحثاً و تقصي عن أسعارها بين المهتمين بالشراء، بين المستثمرين حيث يلجأ إليه  العديد من المواطنين و  رجال الأعمال والمستثمرين حفاظاً على أموالهم، فهو المعدن الأكثر أمان، و الأعلى قيمة لمن يحب الادخار، فهو يحتفظ بقيمته و سعره، خاصة في حالة ادخاره في سبائك ذهبية، حيث تحتفظ السبائك الذهبية بقيمة سعرها الحقيقية وقت بيعها كون ذهب السبيكة لم يتم تشكيله، ما يحافظ على سعره كاملاً دون خصم المصنعية .

كما يُعد الذهب من أهم الاسهامات التي تعزز الاقتصاد القومي جنباً إلى جنب السياحة الداخلية و الخارجية للدولة ، بل و يتحكم في كساد الدولة أو رخائها.

أسعار الذهب في مصر اليوم :

4 سعر الذهب عيار 18 قيراط 675.67 جنيه 43.15 $
5 سعر الذهب عيار 14 قيراط 525.52 جنيه 33.56 $
6 سعر الذهب عيار 12 قيراط 450.45 جنيه 28.77 $
7 سعر الذهب عيار 10 قيراط 375.37 جنيه 23.97 $

حيث يعتبر الكثير من الأثرياء أن شراء الذهب و الاحتفاظ به في شكل سبائك لعدة سنوات أو لفترة من الوقت ثم بيعه حين يرتفع سعر الذهب و الاستفادة من فرق السعر، يُعد نوعاً من افضل أنواع الاستثمار، و لكن قد تتدخل الظروف الاقتصادية في الأمر و تحول دون تحقيق الربح المتوقع بسبب هبوط اسعار الذهب بشكل مفاجيء لعدة أسباب منها أحوال الطقس و أحوال البورصة العالمية و خاصة الأمريكية و التأثر بالأمراض والأوبئة المنتشرة، مثل انتشار وباء فيروس الكورونا الذي اثر على أسعار الذهب طوال الاشهر الماضية.

وأكد الخبراء أن الوقت الحالى هو الأنسب للشراء والادخار من جانب المواطنين خلال الفترة الحالية لاسيما مع هبوط الأسعار عالمياً ومحلياً، بسبب انخفاض نسبة المبيعات بشكل ملحوظ.

أسعار الذهب في مصر اليوم
أسعار الذهب في مصر اليوم

كل ما يخص الذهب وتطورات الأسعار داخل السوق المحلي نوافيكم متابعينا الكرام بجديد أخبار الأسعار لهذا اليوم وطوال عام 2020 من خلال هذا الإصدار المتجدد بـ استمرار، نقدم لكم جدول محدث بـ أجدد الأسعار اليومية للبيع وشراء معدن الذهب جرامات، كيلو، أوقية، في الأماكن المصنعة والتجار لكل من يهتم بتداول الفوركس وبيع وشراء معدن الذهب الخام والمصنع من المستثمرين والمقبلين على الزواج من الرجال والنساء اللاتي يقبلن على المشغولات الذهبية وارتداء الحلي، نقدم لكم على موقعنا سعر الذهب في مصر بجميع عياراته (عيار 24, 22, 11, 14, 21) حسب اقتصاد دولة مصر عن اليوم وطوال الشهر.

أسعار الذهب في مصر اليوم :

8 سعر الجنية الذهب (وزن 8 جرام , عيار 21 قيراط ) 6,306.23 جنيه 402.71 $
9 سعر الأونصة الذهب عيار 24 قيراط 28,020.83 جنيه 1,789.41 $
10 سعر السبيكة الذهب (وزن 100 جرام , عيار 24 قيراط ) 90,089.06 جنيه 5,753.07 $
11 سعر الكيلو الذهب عيار 24 قيراط 900,890.65 جنيه 57,530.71 $

على المواطن أن يعرف:

  1. قيمة الجنيه الذهب و وزنه كي يتجنب المواطن اي غش و كي يعرف تلك المعلومات كنوع من أنواع الثقافة الاقتصادية، حيث يزن الجنيه الذهب  8 جرامات ذهب،  و عادة ما يتم تصنيعه من عيار21 قيراط، و هو العيار الأشهر و الأوسع في الاستخدام و الأكثر طلباً بين المواطنين و السيدات و الفتيات، و هو العيار الأعلى سعراً في مصر و العالم بعد عيار 24.
  2. قيمة سبيكة الذهب و العيار المستخدم فيها كي يتجنب المواطن اي غش و كي يعرف تلك المعلومات كنوع من أنواع الثقافة الاقتصادية، سبيكة الذهب يفضل أن يتم تشكيلها من عيار 24 قيراط، لأنه الذهب الأكثر نقاءً و صلابة.
  3. قيمة أوقية الذهب و وزنها كي يتجنب المواطن اي غش و كي يعرف تلك المعلومات كنوع من أنواع الثقافة الاقتصادية، حيث تزن أوقية الذهب 31 جرام و يتم تشكيلها من الذهب الخالص عيار 24 قيراط الأنقى و الأقل تشيكلاً و استخداماً في مصر، بدون مصنعية.
أسعار الذهب في مصر اليوم
أسعار الذهب في مصر اليوم

ويراعى الموقع الفرق بين اسعار الذهب في سوق الصاغة و  الأسعار التي تقرها الحكومة، فالفارق بين أسعار الذهب التي تقرها الحكومة تكون بدون اضافة المصنعية  التي يحتسبها التجار في محلات الصاغة على الجرام الواحد بقيم مختلفة على حسب العيار.

زر الذهاب إلى الأعلى