توك شو

محمد عبد العظيم : تصميم جديد لبطاقة الهوية المصرية ذو الطابع المصري الفرعوني

صرح رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء محمد عبد العظيم وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية السابق ، أنه تم الإنتهاء من تصميم جديد لبطاقة الهوية المصرية الجديدة ذو الطابع المصري الفرعوني المميز ، و تحتوي علي بعض التغييرات في التصميم .

وأردف أن التغييرات في التصميم يتضمن إضافة اللغة الإنجليزية ،إضافة فصيلة الدم ، تغيير الصورة الشخصية إلي صورة ملونة ، و إضافة أنظمة حماية ، و ربط البطاقة بأنظمة الطيران الدولي ، و إضافة شريحة ذكية ؛ لربطها بالتأمين الصحي و التموين الغذائي .

وأشار إلي أن بطاقة الهوية المصرية الجديدة ذو الطابع المصري الفرعوني تتضمن تفاصيل أخري عن المواطن ، مثل: إضافة أي برامج تخص المواطن من دعم ومميزات ، و تفاصيل السكن والعائلة ، كما تم إضافة أنظمة(MRZ) التي تساعد بسهولة علي قراءة البيانات آلياً .

وأكد رئيس الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء محمد عبد العظيم وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية السابق في مداخلة هاتفية لفضائية الحدث أنهم سيقومون بتنفيذ التصميم الجديد لبطاقة الهوية المصرية في فترة زمنية قصيرة بالتعاون مع بنك (cbd) ، مشيراً أن الهوية الوطنية هي مجموعة من الأخلاق والقيم يجب أن تنعكس أفعالاً ، بما تعنيه من إستقرار في الوطن ، و الدفاع عنه ، و التقيد بنظمه ، و احترام قوانينه .

كتبت/ ميريهان جمال

الأحوال المدنية توفد مأمورية لاستخراج بطاقات الرقم القومي للمواطنين بالمنوفية

زر الذهاب إلى الأعلى