أهل الفنمنوعات و المرأة و الطفل

تعرف على موعد ومكان جنازة الفنان ماهر العطار

رحل عن عالمنا الفنان ماهر العطار عن عمر يناهز 83 عاما، وذلك مساء أمس الإثنين، بعد صراع مع المرض، حيث أصيب في آخر أيامه بالتهاب في الشعب الهوائية وضيق في التنفس، وعلى ذلك تم نقله لأحد المستشفيات بالقاهرة «معهد ناصر» حتى إنتقل إلى رحمة الله بها، وترك لمحبيه إرثا من الفن والابداع الذى كان يعشقه طوال حياته، وخيم الحزن في الوسط الفني، بعد رحيله، ونعاه الكثير من جمهوره بكلمات مؤثرة.

موعد ومكان جنازة الفنان ماهر العطار

ستقام صلاة الجنازة على الفنان ماهر العطار، اليوم الثلاثاء عقب صلاة الظهر، من مسجد السيدة نفيسة، ويشيع جثمانه بمقابر العائلة.

من هو ماهر العطار ؟

وتصدر سؤال من هو ماهر العطار؟ محركات البحث عبر جوجل ومواقع التواصل الإجتماعي، بالتزامن مع إعلان خبر وفاته اليوم، وننشر لكم أبرز المعلومات عن الراحل، فيما يلي:

– ماهر العطار ولد في القاهرة بحي باب الشعرية عام 1938، وتخرج من كلية التجارة عام 1965، بعدها درس في معهد الموسيقى العربية، وبعد تخرجه شارك في حفلات أضواء المدينة.

– بعدها قدم مجموعة من الأغنيات التي لاقت تفاعل معها الجمهور وقتها، وعرف بعذوبة صوته خلال فترة أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي، ومن أغانيه الشهيرة «داب قلبى، وبلغوه، وافرش منديلك على الرملة، دوبوني الغمزتين، قمري أنا، ورد الجناين، وغيرها»، بالإضافة إلى أغاني فيلم «عودة الابن الضال» للمخرج يوسف الشاهين، بجانب عدد كبير من الأغاني الناجحة منها «داب قلبي» و«مين يأمن لك مين» و«ورد الجناين».

– كما شارك الفنان ماهر العطار في العديد من الأفلام السينمائية، منها احترس من الحب، وحب وحرمان، بنات بحري، لقاء الغرباء، أنا وأمي، النغم الحزين.

– وأيضا تولى مناصب نقابية في نقابة الموسيقيين أكثر من مرة، وبسبب مرضه رحيل عن هذا المجال.

– لقبه الموسيقار محمد الموجي بمنافس العندليب عبدالحليم حافظ.

– وتزوج ماهر العطار من السيدة فايزة الباحثة الإعلامية، وأنجب منها أحمد وريهام والتي عملت في مجال الإرشاد السياحي، أما الإبن فأكمل مشوار والده الفنى، وقدم عددا من الأغانى إلا أنها لم تحقق نجاحا كبيرا مثل أغاني والده.

آخر تطورات الحالة الصحية للإعلامية إيمان الحصري

زر الذهاب إلى الأعلى