اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

ما هو مقدار زكاة عيد الفطر 2021 بالجنيه المصري؟

ما هو مقدار زكاة
ما هو مقدار زكاة عيد الفطر 2021 بالجنيه المصري؟

يرغب الكثير من المسلمين في معرفة قيمة مقدار زكاة عيد الفطر بالجنيه المصري والحد الأدنى لإخراجها وذلك لمن يمتلك أموالًا، ولذلك ينشر موقع «الوكالة نيوز» في السطور التالية، مقدار الحد الأدنى لزكاة عيد الفطر 2021 بالجنيه المصري وكل ما ترغب في معرفته عن زكاة وموعد إخراجها.

مقدار زكاة الفطر بالجنيه المصري 2021

يبلغ مقدار زكاة عيد الفطر نصف صاع من دقيق البر أو البر نفسه أو سويقه أو الشعير أو الزبيب أو التمر، وفي هذا الزمان يبلغ قيمتها 15 جنيها كحد أدنى عن كل فرد وهو مقدار صاع، ومن المستحب الزيادة عن هذا المبلغ، بينما يبلغ مفدار الأرز بـ 2.25 كيلو جرام وتعدل هذه القيمة نحو 20 جنيها تقريبًا، ويجوز الزيادة عن ذلك. أما نصاب زكاة المال يعادل 85 جرامًا من الذهب عيار 21، ويقوم المسلم يوم إخراج الزكاة بحسب 2.5% من أصل المقدار، حيث إن كان 1000 جنيه يكون 25 جنيه وهكذا.

موعد إخراج زكاة الفطر 2021

يجوز إخراج زكاة الفطر منذ اليوم الأول لشهر رمضان وحتى صباح أول أيام عيد الفطر، ويفضل إخراجها ليلة عيد الفطر المبارك حتى تذهب للفقراء والمحتاجين في وقتها، ويجوز أن يعطي الإنسان الزكاة لشخص واحد كما يجوز له أن يوزعها على أكثر من شخص، وفقاً لما ذكرته دار الإفتاء المصرية. ويذكر أنه يتشرط لإخراج زكاة الفطر، أن يكون الفرد ميسور الحال، وعلى كل حر وعبد ذكر وأنثى صغير وكبير، ويخرجها العائل. ولا تجب الزكاة على من يعاني من الفقر.

موعد عيد الفطر 2021

جدير بالذكر أن الحسابات الفلكية، أعلنت أن عيد الفطر 2021 في مصر، سيكون يوم الخميس الموافق 13 مايو الجاري، وستؤدى الصلاة في الساعة 5:28 صباحاً حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة و الجيزة، ويجب مع مراعاة فروق التوقيت المحلي في المحافظات الأخرى.

دعاء استقبال عيد الفطر 2021

إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين، إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة. أسعار كعك عيد الفطر في المجمعات الاستهلاكية لعام 2021