ترند و سيوالرئيسية

72 ساعة شديدة الحرارة.. طقس الأيام المقبلة ودرجات الحرارة المتوقعة

 

حالة طقس مرتفع في درجات الحرارة شهدتها معظم محافظات الجمهورية أمس الأثنين في حين أن البعض الأخر منها كان تميز أيضا بالجو الحار ، وذلك بسبب الموجه الحارة من كتل هوائية قادمة من شرق البلاد أدت ارتفاع درجات الحرارة بمعدلات تتجاوز المعتاد خلال تلك الفترة من العام.

وتستمر تلك الموجة الحارة اليوم الثلاثاء من الإرتفاع الشديد في درجات الحرارة حيث أن العظمى في محافظات القاهرة ستصل 40 درجة ، وتواصل درجات الحرارة ارتفاعها أيضا في جنوب البلاد اليوم حيث تلك الموجة ستصل ذروتها وذلك من أن تكون درجة الحرارة في محافظات الصعيد 43 درجة.

ضمن أكثر المناطق في مصر والتي تتأثر دائما بفعل أي موجة حرارة ولكن ذلك الإرتفاع الشديد في معدلات الحرارة والذي ستشهده البلاد خلال 72 ساعة ليس فقط بفعل الكتل الهوائية والتي هي من النوع الحار كونها قادمة من شرق البلاد وذلك من أماكن تتميز بدورها بتلك المعدلات العالية من الجو الشديد الحرارة.

بل أنه سيكون هناك مرتفع جوي و الذي يتميز بأنه في أعلى طبقات الجو في المناطق التي يوجد فيها، وهو الأمر الذي سيساهم أن يشعر الجميع بتلك الأجواء شديدة الحرارة ولكن وخلال ساعات الليل وذلك من اليوم الثلاثاء فإن درجات الحرارة ستخفض قليلا وذلك من الإعتدال.

ومن ثم ستعود ترتفع مرة أخرى غدا الأربعاء على مدار اليوم حتى تصل ذروتها، وبعد ذلك ستبدأ في الإنخفاض وذلك خلال ساعات الليل ويوم الخميس أيضا ستواصل الإنخفاض عن الأيام الماضية وخلال نهاية الإسبوع ستختلف معدلات الحرارة.

وذلك من بداية استقرار حالة الجو عن منتصف الإسبوع من الأجواء المعتادة خلال فصل الربيع ، لأن درجات الحرارة والتي ستكون قد شهدتها البلاد وخصوصا خلال ال 72 من ذروة الموجة الحارة بخلاف الأجواء التي يمتاز بها مناخ مصر.

والذي يتأثر بالكتل الهوائية سواء شديدة الحرارة أو البرودة القادمة من الأماكن الأخرى والمختلفة من خارج البلاد.

طقس الأيام المقبلة ودرجات الحرارة المتوقعة
طقس الأيام المقبلة ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس في محافظة القاهرة والوجه البحري اليوم

تتميز حالة الطقس اليوم في محافظة القاهرة بالإرتفاع الشديد في درجات الحرارة عن يوم أمس الأثنين كون درجة الحرارة ستصل إلى 40 درجة وذلك من جو شديد الحرارة بالتزامن مع فترة الصيام نهاراً ولكن درجة الحرارة الفعلية والتي سيشعر بها المواطنين اليوم ستكون 41 درجة.

كون تلك الكتل الهوائية الحارة مصحوبة خلال 72 بمرتفع جوي مكان تواجده ضمن طبقات الجو العليا في المناطق التي تتعرض لتلك الكتل وهو الأمر الذي سيساهم في الإحساس بتلك المعدلات العالية الغير معتادة في شمال البلاد وستصل درجات الحرارة ذروتها اليوم عند منتصفه.

وخلال ساعات الليل سيشهد الجو انخفاض طفيف في تلك الدرجات المرتفعة بشكل كبير، وبالطبع ستعاود الإرتفاع مرة أخرى حتى تصل الموجة ذروتها غدا الأربعاء ، وبالنسبة للمحافظات التي تقع ضمن الأجزاء الأخرى من الوجه البحري من البلاد فإنها بدورها جميعها سترفع فيها درجات الحرارة هي أيضا بدورها.

وذلك من جو شديد الحرارة نهاراً ومعتدل خلال الليل حيث ستتخطى 40 درجة كمحافظة القاهرة في عدة محافظات منها، وذلك ضمن حالة الجو اليوم التي تشهدها جميع المحافظات في مصر.

طقس الأيام المقبلة ودرجات الحرارة المتوقعة
طقس الأيام المقبلة ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 4 مايو في جنوب البلاد

يشهد الجزء الذي يقع في الجنوب من البلاد وذلك من محافظات الصعيد حالة طقس شديد الحرارة خلال اليوم الثلاثاء وغداً الأربعاء وذلك من أقصى معدلات يمكن أن تصل لها درجات الحرارة في الإرتفاع وذلك بفعل تلك الكتل الهوائية الحارة بالتزامن مع المرتفع الجوي العلوي.

حيث ستتأثر تلك الأجزاء من مصر بتلك الموجة الحارة بشكل كبير عن باقي الأجزاء الأخرى من البلاد وذلك من جو شديد الحرارة جداً خلال ساعات النهار يصل ذروته خلال اليوم عند منتصفه ومن ثم تبدأ درجات الحرارة تنخفض قليلاً وذلك من الإعتدال.

ومن ثم تعود الإرتفاع مرة أخرى حتى تصل 43 درجة في مناطق مختلفة من صعيد مصر بالإضافة إلى أن درجة الحرارة التي سيشعر بها المواطنين هي 44 درجة وبعد ذلك ستخفض وتواصل الإنخفاض التدريجي خلال الأيام القادمة حتى الإستقرار.

وكذلك حالة الجو خلال 72 ساعة القادمة في محافظة جنوب سيناء والتي ستتأثر بدورها بتلك الأجواء الحارة وذلك من ارتفاع الحرارة والتي تؤدي إلى حالة جو شديد الحرارة في النهار ، معتدل خلال الليل كباقي الأجزاء والمحافظات من البلاد.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 4 مايو في السواحل الشمالية

تشهد السواحل الشمالية من البلاد اليوم الثلاثاء 4 مايو حالة طقس شديد الحرارة خلال النهار وذلك من التأثر بالكتل الهوائية الشرقية والتي تشهدها جميع الأجزاء والمحافظات الأخرى من البلاد حيث أن العظمى ستصل اليوم في محافظة الإسكندرية 34 درجة.

وضمن تأثير المنخفض الجوي العلوي فإن درجة الحرارة التي سيشعر بها المواطنين هي 35 درجة اليوم، وذلك من جو حار خلال النهار يصل ذروة ارتفاعه خلال منتصف النهار ثم تبدأ درجات الحرارة مرة أخرى تنخفض بشكل طفيف وذلك حتى يصبح الجو معتدل خلال ساعات الليل.

وذلك كباقي محافظات الجمهورية وعلى الرغم من من ذلك فإن ارتفاع الموج في كلا البحرين في مصر سواء من البحر الأحمر او المتوسط سيكون معتدل كون ظاهرة نشاط الرياح ستكون موجودة في أجزاء أخرى من البلاد بخلاف السواحل الشمالية.

طقس الأيام المقبلة ودرجات الحرارة المتوقعة
طقس الأيام المقبلة ودرجات الحرارة المتوقعة

إقرأ أيضاً:

حرارة شديدة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى السبت 8 مايو

طقس اليوم الثلاثاء 4 مايو ودرجات الحرارة المتوقعة

ترتفع درجات الحرارة اليوم في جميع محافظات الجمهورية وذلك من الأجزاء المختلفة خلال ساعات النهار وذلك حتى تصل ذروتها الثلاثاء 4 مايو ضمن منتصف النهار، وذلك على مستوى اليوم بخلاف ذروة الموجة الحارة وذلك من وصول درجات الحرارة أعلى معدل لها غدا الأربعاء.

بالإضافة إلى أن بفعل مرتفع جوي يوجد في طبقات الجو في الأعلى فإن درجات الحرارة اليوم ستختلف من التي سيشعر بها المواطنين من الإرتفاع الشديد في درجات الحرارة خلال النهار وذلك من درجة واحدة فقط عن المتوقعة ، والعظمى اليوم في محافظة القاهرة مابين 40 إلى 41 درجة والصغرى ستكون 20 درجة.

وأيضا درجات الحرارة تلك ستكون في محافظات الوجه البحري من البلاد ، وفي محافظات الصعيد ستتراوح ما بين 40 إلى 43 درجة والصغرى ستكون ما بين 24 إلى 28 درجة ، بينما في السواحل الشمالية من البلاد فإن العظمى من 34 إلى 35 درجة والصغرى 20 درجة.

وذلك وفقاً لهيئة الأرصاد الجوية والتي حذرت المواطنين بدورها من ذلك الإرتفاع الشديد في درجات الحرارة بفعل الموجة الحارة وذلك من تجنب التعرض لها في الأساس وإذا حدث ذلك ينبغي أحد الإحتياطات اللازمة على مدار اليوم.

من عدم التعرض للشمس مباشرة وعدم النزول من المنزل بالتزامن مع ذروة الموجة الحارة خلال اليوم ، وأيضا تجنب حدوث حرائق في السيارات بفعل تلك الدرجات المرتفعة وذلك من حالة طقس اليوم الثلاثاء 4 مايو في جميع محافظات الجمهورية.

زر الذهاب إلى الأعلى