الكورة أجوانالرئيسية

حقيقة تأجيل الكاف تصفيات كأس العالم

يبحث الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف” عن سبل تأجيل منافسات التصفيات القارية المؤهلة لبطولة كأس العالم لعام 2022 والذي من المقرر أن تقام بدولة قطر، بعد أن شهدت الأيام الماضية أرتفاع كبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، حيث يدرس الاتحاد الأفريقي تأجل المنافسات خشية من أنتشار الفيروس مره أخرى، على أن يتحدد توقيتات المباريات مره أخرى لأجرائها

وكشفت لجنة الصحة والسلامة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” على الملاعب الذي حظت بالموافقة لإقامة مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وأعلن الكاف عن استضافة 7 ملاعب بالدولة المصرية من أجل أن تستضيف مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم عن قارة أفريقيا، والذي كان من المقرر أن تقام عليها المباريات الفترة المقبلة، ويحق للمنتخب المصري وأي بلد لم تتم الموافقعة على أقامة المباريات بملاعبها اللعب على أحد الملاعب التي تم الموافقه عليها من الملاعب المصرية.

وكشف الكاف عن الملاعب المصرية التي وافق عليها من أجل استضافة مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم، حيث وافق على كلاً من :”ستاد القاهرة، برج العرب، 30 يونيو، السويس، الإسماعيلية، الدفاع الجوي، الإسكندرية”.

مواعيد مباريات منتخب مصر فى تصفيات كأس العالم

وفي مفاجئة كبيرة لدى عشاق الساحرة المستديرة أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن الملاعب التي تم رفض ملاعبها من أجل استضافة منافسات التصفيات المؤهلة لكأس العالم عن قارة أفريقيا، حيث جائت الملاعب على النحو التالي :” بوركينا فاسو، بوروندي، جمهورية إفريقيا الوسطى، إريتريا، إيسواتيني، جامبيا، ليسوتو، ليبيريا، ملاوي، مالي، موريشيوس، ناميبيا، النيجر، ساو تومي، السنغال، سيشيل، سيراليون، الصومال، جنوب السودان، تشاد”.

وفي نفس السياق أعلن أحمد شوبير حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، والإعلامي بمجموعة قنوات أون تايم سبورت، على أن سيتم تأجيل مباريات المنافسات المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022.

وقال شوبير على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “‏القرار صباحاً تأجيل تصفيات كأس العالم في افريقيا وتغييرات كبيرة في جدول الدورى العام من بعد مباراة الاهلي والزمالك”.

مجموعات تصفيات كأس العالم 2022 بقارة إفريقيا..

المجموعة الأولى: الجزائر، بوركينا فاسو، النيجر، جيبوتي

المجموعة الثانية: تونس، زامبيا، موريتانيا، غينيا الاستوائية

المجموعة الثالثة: نيجيريا، الرأس الأخضر (كاب فيردي)، إفريقيا الوسطى، ليبيريا

المجموعة الرابعة: الكاميرون، كوت ديفوار، موزمبيق، مالاوي

المجموعة الخامسة: مالي، أوغندا، كنيا، رواندا

المجموعة السادسة: مصر، الجابون، ليبيا، أنجولا

المجموعة السابعة: غانا، جنوب إفريقيا، زيمبابوي، إثيوبيا

المجموعة الثامنة: السنغال، الكونغو، ناميبيا، توجو

المجموعة التاسعة: المغرب، غينيا، غينيا بيساو، السودان

المجموعة العاشرة: الكونغو الديمقراطية، بنين، مدغشقر، تنزانيا

رئيس نادي بايرن ميونخ يرفض مقاطعة كأس العالم 2022 في قطر

زر الذهاب إلى الأعلى