اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

موعد مباراة ريال مدريد وتشيلسي والقنوات الناقلة

موعد مباراة ريال
موعد مباراة ريال مدريد وتشيلسي والقنوات الناقلة

تترقب جماهير الكرة العالمية موعد مباراة ريال مدريد وتشيلسي التي تعتبر مواجهة من العيار الثقيل، إذ سنتطلق مساء غدا الأربعاء، عندما يصطدم نادي تشيلسي الإنجليزي أمام الملكي ريال مدريد الإسباني، في لقاء العودة بنصف نهائي البطولة الأوروبية، في قمة كروية نارية. ومن المقرر أن يحتضن ملعب ستامفورد بريدج بيت البلوز الأزرق، هذه المباراة التي ستجمع بين رفاق توخيل وآفاق زيدان الذين يحملون لقب البطولة 13 مرة. [caption id="attachment_661459" align="alignnone" width="728"]موعد مباراة ريال مدريد وتشيلسي والقنوات الناقلة موعد مباراة ريال مدريد وتشيلسي والقنوات الناقلة[/caption] وبحسب الجدول الزمني التابع لبطولة الأوروبية، فإن المواجهة سنتطلق بين البلوز والملكي في تمام العاشرة من مساء الأربعاء بتوقيت مكة المكرمة، الحادية عشرة مساء بتوقيت أبوظبي، والتاسعة بتوقيت القاهرة.

ملخص مباراة ريال مدريد وتشيلسي

بداية المباراة شهدت تسجيل نجم البلوز كريستيان بوليسيتش هدف التقدم لصالح فريقه، بطريقة مثالية وذلك في الدقيقة 14 من زمن المباراة. وبهذا الهدف أصبح نجم البلوز أول لاعب أمريكي يجز هدف في دور النصف النهائي من عمر البطولة الأوروبية، وخامس لاعب أمريكي يسجل في مرحلة خروج المغلوب. [caption id="attachment_661458" align="alignnone" width="750"]موعد مباراة ريال مدريد وتشيلسي والقنوات الناقلة موعد مباراة ريال مدريد وتشيلسي والقنوات الناقلة[/caption] وبعد سيطرة واستحواذ من نجوم الدوري الإنجليزي على مجريات المباراة فإن نجم وايقونة ريال مدريد كريم بنزيما استطاع أن يعيد كافة الميرنجي إلى مكانها الطبيعى بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 29 من زمن المباراة، ليرفع النجم الفرنسي رصيده إلى 71 هدفا في دوري أبطال أوروبا ويعادل الرقم المسجل باسم راؤول جونزليس نجم الملكى السابق كرابع أفضل هدافى المسابقة على مدار التاريخ خلف الثلاثى كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفسكي. وسجل كريم بنزيما الآن في 4 مباريات نصف نهائية مختلفة في دوري أبطال أوروبا أمام كلا من: 2013 ضد دورتموند، 2014 ضد بايرن ميونيخ، 2018 ضد بايرن ميونيخ، و2021 ضد تشيلسي. وأيضا شهدت المواجهة النارية بين الفريقين مشاركة الدولي البلجيكى لاعب البلوز السابق إيدين هازارد بقميص فريقه الأبيض في البطولة الأوروبية إذ سجل ظهوره أمام فريقه السابق في الدقيقة 65 من زمن المباراة بدلا من فينيسيوس جونيور. [caption id="attachment_661457" align="alignnone" width="1250"]موعد مباراة ريال مدريد وتشيلسي والقنوات الناقلة موعد مباراة ريال مدريد وتشيلسي والقنوات الناقلة[/caption] ويدخل الفريق الأزرق وصاحب الأرض هذه المواجهة متكفيا بالفوز بأي نتيجة أو التعادل سلبيا للعبور لنهائي البطولة، بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1-1.

القنوات الناقلة

ومن المعروف والمعلن أن هذه القمة النارية سوف تنقل بشكل حصري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر قناة "بي إن سبورتس 1 بريميوم". والجدير بالذكر أن أبناء المدرب الفرنسي زين الدين زيدان سيكونوا بحاجة للفوز بأي نتيجة أو التعادل بأكثر من هدف للوصول للنهائي. موعد مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي والقنوات الناقلة