اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

موعد عيد الفطر في مصر 2021.. وعدد أيام الإجازة

عيد الفطر
عيد الفطر

كتب: كريم أحمد جميل

بالتزامن مع اقتراب انتهاء العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، بدأ المسلمين بالبحث في جوجل عن موعد عيد الفطر المبارك وعدد أيام الإجازة، ولذلك تنشر "الوكالة نيوز" لمتابعيها، موعد عيد الفطر المبارك 2021 وفقاً للحسابات الفلكية، وكذلك عدد أيام الإجازة في القطاع العام والقطاع الخاص، وكل ذلك خلال السطور المقبلة.

موعد عيد الفطر المبارك في مصر 2021

أعلنت الحسابات الفلكية لمعهد الفلك المصري، أن هلال شهر شوال ولد مباشرة، أن يوم الثلاثاء 29 من رمضان 1442 الموافق 11 مايو، وهو يوم الرؤية في تمام ساعة سيعلنه عن موعد.

كما أفادت الحسابات الفلكية لمعهد الفلك برعاية دكتور جاد القاضي رئيس المعهد، يكون الأربعاء الموافق 12 مايو ، تمام شهر رمضان المبارك وفي نفسه سيكون وقفة العيد، وتكون غرة شهر شوال يوم الخميس الموافق 13 يعتبر أول أيام العيد المبارك.

موعد صلاة عيد الفطر 2021

أعلن المعهد عن موعد صلاة عيد الفطر، ستكون في تمام ساعة 5:28 صباحا حسب توقيت المحلي من حيث مدينتين القاهرة والجيزة ، وبالنسبة لباقي محافظات المختلفة يوجد فرق توقيت علي مستوي الجمهورية، تقريباً يصل الوقت إلي 10 دقائق فرق توقيت شروق الشمس حسب اختلاف المحافظات.

وأوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية أن تحديد موعد عيد الفطر المبارك في مصر والوطن العربي يختلف عن دول العالم، وفقا الشهور القمرية والعربية .

موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2021

يرغب المواطنين المصريين في معرفة عدد أيام أجازه، لكي يشارك أسرته وأقاربه وأصدقائه الفرح مع بعض وتقديم التهاني، ومشاركة الأكل الكحك والبسكويت بشاي بلبن مع بعض.

وتبلغ أيام أجازه عيد الفطر المبارك 2021 في مصر هذا العام 4 أيام، تبدء بالخميس، الجمعة، السبت، الأحد، الموافق 13، 14، 15، 16 من شهر مايو الحالي، وهذا خاص للعاملين بالحكومة والقطاع العام والأعمال العام.

أما بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص ستكون أجازتهم 3 أيام فقط هم الخميس، والجمعة، والسبت، الموافق 13،14،15 شهر مايو الحالي.

أجمل التهاني التي قد ترسلها لأحبائك

_ أهديك عطر الورد وألوانه وأرسل جواب أنت عنوانه أهنئك بقدوم العيد وأيامه.

_ يا ورد مين يشتريك وللحبيب بهديك ويقوله كل عام وانت بخير.

_ قبل كل الناس أسارع قلبي والاحساس وأرسلك مسج حساس يقولك كل عام وأنت أغلي الناس.

_ بكرة العيد وأتمنى تكون سعيد وتبقي في قلبي الوحيد وتهديه هدية العيد.

_ ألغيت كل المواعيد حتي أكون معاك بالعيد وأقولك بهمس الكلام عيدك مبارك وسعيد.

_ العيد ثلاثة أيام والا أقولك خمسة أيام بس بوجودك صارت أيامي كلها أعياد.

موعد عيد الفطر المبارك وموعد الرؤية 2021