ملخص وأهداف مباراة مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان.. فيديو

تقدم  الوكالة نيوز تقدم لقرائها خدمة مميزة، وهي وملخص وأهداف مباراة مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وانتهت بفوز فريق السيتي بهدفين دون مقابل في المباراة التي شهدت تألق الجزائري رياض محرز، الذي أحرز هدفي مباراة اليوم لفريق السيتي.

وقدم النجم العربي والدولي الجزائري، رياض محرز الدولي مستويات رائعة ليقود فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي، لتحقيق لتأهل تاريخي إلى نهائي النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى له طوال تاريخ النادي الإنجليزي.

ملخص وأهداف مباراة مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان.. فيديو

وبهذا النصر الكبير، فإن رفاق جوارديولا استطاعوا للمرة الأولى في تاريخهم الصعود إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه الفريق الفرنسي 2 / صفر مساء أمس الثلاثاء في إياب الدور قبل النهائي.

ملخص مباراة مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان

اخد الدولي الجزائري في هذه المواجهة النارية دور البطولة رفقة نادية الإنجليزي، إذ سجل هدفا للفريق في مباراة الذهاب التي انتهت بالفوز على سان جيرمان 2 / 1 كما سجل ثنائية في الدقيقتين 11 و63 قاد بها الفريق الإنجليزي للفوز اليوم 2 / صفر في مباراة الإياب، ليتأهل مانشستر سيتي فائزا بنتيجة إجمالية 4 / 1 .

 

ومن جانبهم فإن رفاق محرز قد الذين باتوا أيضا قويين من خطف البطولة المحلية البريميرليج،، تفوقهم على سان جيرمان الذي وصل إلى نهائي البطولة الأوروبية في الموسم الماضي قبل أن يخسر أمام بايرن ميونخ الألماني.

ويلتقي مانشستر سيتي في النهائي الفائز في المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي بين تشيلسي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، التي تحسم غدا الأربعاء عبر مباراة الإياب على ملعب ستامفورد بريدج، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل 1 / 1 في مدريد.

ملخص وأهداف مباراة مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان.. فيديو

وفي أحداث المباراة استطاع الفريق الفرنسي أن يتفوق نسبيا من حيث الاستحواذ على الكرة والضغط الهجومي خلال الشوط الأول لكنه عانى من افتقاد السرعة المطلوبة في اللمسات الأخيرة والتماسك الدفاعي لمانشستر سيتي كما تأثر بغياب النجم كيليان مبابي، الذي يعاني من إصابة في الكاحل، وقد خرج مانشستر سيتي من الشوط الأول متقدما بالهدف الأول لمحرز.

أحداث مباراة مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان

وعند دخول النصف الثاني من المواجهة استطاع رفاق جوارديولا أن يفرضوا تفوقهم بشكل أكبر وعزز تقدمه بالهدف الثاني لرياض محرز ليفقد سان جيرمان الهدوء كما تلقى الفريق الفرنسي صدمة بطرد أنخيل دي ماريا في الدقيقة 69، وكاد مانشستر سيتي أن يعزز فوزه بعدد أكبر من الأهداف لكن أكثر من فرصة ثمينة ضاعت على الفريق.

في حين أن المواجهة التي حسمت لصالح الفريق السماوي قد بدأت بإيقاع متوسط حيث عانى اللاعبون شيئا ما في التحرك في ظل هطول الأمطار والثلوج التي غطت أرضية الملعب.

وفي غضون ربع ساعة من أحداث المباراة، انتهت مرحلة جس النبض وشن سان جيرمان هجوما قويا وتوقف اللعب في الدقيقة السابعة عندما أشار الحكم إلى احتساب ضربة جزاء للفريق الفرنسي بداعي تصدي أوليكساندر زينشينكو للكرة بيده، ولكنه لجأ إلى نظام حكم الفيديو المساعد (فار) ليتراجع عن القرار مؤكدا عدم وجود لمسة يد.

كذلك دخل مانشستر سيتي في الأجواء وأشعل المباراة في الدقيقة 11 عندما افتتح التسجيل عن طريق النجم الجزائري رياض محرز، حيث انطلق زينشينكو في هجمة مرتدة سريعة ومرر عرضية إلى كيفن دي بروين الذي سدد بقوة لكن الدفاع تصدى للكرة ووصلت إلى محرز الذي صوبها ببراعة داخل الشباك معلنا تقدم مانشستر سيتي 1 / صفر.

وبعد خطف الهدف الاول سعي الفريق الفرنسي بكل قوة كم أجل البحث عن التعادل السريع، وحصل نيمار على ضربة حرة من نقطة خطيرة لكن الدفاع تصدى للكرة وحولها إلى ركنية، وتواصلت المحاولة حتى انتهت بكرة عالية ارتقى لها ماركينيوس برأسه وسددها بقوة، لكن الحظ عانده وتصدت لها العارضة لتضيع فرصة ثمينة على سان جيرمان في الدقيقة 16 .

وعند الدقيقة 20 من أحداث الشوط الأول، كاد الدولي الأرجنتيني أنخيل دي ماريا أن يتعادل لسان جيرمان، إثر هفوة من الحارس والدفاع في توزيع الكرة، لكنه سدد كرة مرت بجوار القائم مباشرة.

إذ فرض الفريق السماوي كعادته تركيزه على الاستحواذ على الكرة مع انتظار الفرصة لتعزيز تقدمه.

وعند الدقيقة 35 شن الفرسق الفرنسي هجوما قويا و مكثف لكنه اصطدم بالتماسك الدفاعي الفريق السماوي

وفي لحظة هجومية كاد باريس أن يدرك التعادل بعد مرر عبدو ديالو عرضية قابلها أندير هيريرا بتسديدة قوية لكن الكرة مرت فوق العارضة.

وفي نفس التوقيت استمر الفريق الفرنسي بقيادة نيمار في خلق فرص على مرمى الفريق السماوي عن طريق المتألق دي ماريا لكن الفريق افتقد السرعة والمهارة المطلوبتين في أكثر من محاولة كما تمسك مانشستر سيتي بالحذر الدفاعي واعتمد في محاولاته على الهجمات المرتدة السريعة.

وعند الدقائق الأخيرة من أحداث الشوط الأول كاد الدولي الجزائري من أن يزيد غلة فريقه السماوي بهدف آخر، حيث سدد كرة خطيرة من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس كيلور نافاس تصدى للكرة وارتدت إلى برناردو سيلفا ليسدد لكن الدفاع تصدى لها لينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي 1 / صفر.

ملخص وأهداف مباراة مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان.. فيديو

كما شهدت المواجهة أيضا تألق كبيرا كالعادة الحامي العرين نافاس حارس مرمى سان جيرمان في التصدي لأكثر من كرة خطيرة في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، كما أنقذ المدافع زينشينكو مرمى مانشستر سيتي في الدقيقة 55، حيث توغل نيمار ببراعة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية لكن زينشينكو تصدى لها ببراعة.

وفي منتصف أحداث النصف الثاني من المواجهة، استطاع دفاع الفريق السماوي مع حارسه إديرسون حارس، في التصدي لكرة خطيرة من هيريرا.
.

اما عن الدقيقة 63، والتي تعرف بدقيقة الحسم وقتل الطموح للفريق الفرنسي، إذ عزز رياض محرز تقدم مانشستر سيتي بالهدف الثاني له حيث انطلق في هجمة مرتدة سريعة وتلقى عرضية من فيل فودين ليسكن الكرة في الشباك معلنا تقدم مانشستر سيتي 2 / صفر.

ومن المعروف لدى المتابعين أن رفاق محرز قدموا أكثر من محاولة في الدقائق الأخيرة سعيا لحفظ ماء الوجه لكن جميع المحاولات باءت بالفشل لتنتهي المباراة بفوز مانشستر سيتي 2 / صفر وتأهله إلى نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى.

محرز سعيد

ومن جانبه أبدى الدولي الجزائري رياض محرز عن سعادته بأنه استطاع أن يقود فريقه السماوي، لنهائي النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

وقال الجزائري في تصريحات تليفزيونية :” اشكر جميع اللاعبين وأفراد الجهاز الفني، على ما قدموه والان فالجميع يعيشون في لحظات من السعادة لا مثيل لها بعد هذا الانتصار.

رسميًا: مانشستر سيتي يتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان

زر الذهاب إلى الأعلى