درجات الحرارة اليوم .. وهذا موعد انكسار ذروة الموجة الحارة

ارتفعت درجات الحرارة في جميع محافظات الجمهورية وذلك منذ بداية الأسبوع الحالي بخلاف الطقس المعتاد خلال تلك الفترة من النصف الثاني من شهر الربيع ، وذلك بفعل كتلة هوائية قادمة من الناحية الشرقية من مصر.

أدت إلى أن يسود جو شديد الحرارة في جميع الأجزاء المختلفة من البلاد خلال ساعات النهار حيث أن درجة الحرارة العظمى وذلك في محافظات مختلفة قد تخطت 40 درجة بالإضافة إلى أن الفعلية والتي يشعر بها المواطنين كان أعلى من المتوقعة بدرجة واحدة.

وذلك بفعل منخفض جوي مصاحب لتلك الموجة موجود في طبقات الجو العلوية مما أدى إلى زيادة الشعور بالأجواء الحارة ، وتستمر تلك الموجة أيضا اليوم الأربعاء والموافق 5 مايو 2021 ، بل إنها وصولاً إلى منتصف اليوم تبلغ ذروتها سواء من تسجيل محافظة القاهرة درجة حرارة عظمى تصل ل 41 درجة.

فيما ستصل في مناطق من جنوب البلاد وذلك من محافظات الصعيد 43 درجة ، وبعد ذلك ستكون نهاية الموجة الحارة والتي تشهدها جميع المحافظات حيث بداية من ساعات الليل ستنخفض المعدلات السابقة وتصبح الأجواء والتي كانت حارة بشكل كبير خلال النهار معتدلة ليلاً.

ومع بداية يوم غداً الخميس سيكون ذلك اليوم هو بداية انكسار ذروة الموجة الحارة ، من الإنخفاض عن الدرجات العظمى التي تم تسجلها اليوم بمعدل حيث العظمى في القاهرة ستكون 37 درجة ويستمر الأمر كذلك يوم الجمعة أيضا من اعتدال الأجواء بخلاف الأيام الحالية ولكن بشكل مؤقت فقط وليس مستمر.

حيث بداية من الأسبوع المقبل ستختلف حالة الطقس مرة أخرى ولكن ليس من عودة الأجواء الباردة بالطبع حيث أن الأجواء الحارة ستعود مرة أخرى ولكن بمعدلات مختلفة عن ذروة الموجة الحارة الحالية في جميع محافظات مصر.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم في محافظات الجمهورية
درجات الحرارة المتوقعة اليوم في محافظات الجمهورية

درجات الحرارة اليوم في محافظة القاهرة والوجه البحري

تتميز حالة الطقس اليوم الأربعاء 5 مايو 2021 في محافظة القاهرة بأجواء شديدة الحرارة ، وذلك من ذروة الموجة الحارة والتي كانت بدأت خلال الأيام الماضية حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون اليوم 40 درجة بالتزامن مع الشعور بذلك الطقس الحار خلال اليوم وحتى منتصفه بشكل شديد.

بخلاف أمس الثلاثاء والتي تميز أيضا بمعدلات مرتفعة ولكن جميع محافظات البلاد ستشهد اليوم ذروة تلك الموجة الحارة ، والتي بعد ذلك ستنكسر وذلك من أجواء معتدلة خلال ساعات الليل حيث أن الصغرى ستكون 23 درجة ويعود السبب فيما يحدث إلى تعامد لأشعة الشمس.

ولكن وبداية من غداً الخميس ستنتهي تلك الأجواء الحارة وذلك من الإنخفاض بمعدل 3 درجات كاملة ويستمر الأمر كذلك يوم الجمعة حتى تكون العظمى بخلاف اليوم وذلك من 35 درجة ، ومن ثم ستتغير حالة الطقس مرة أخرى وذلك من عودة الأجواء الحارة.

وذلك ضمن حالة الجو في تلك الفترة من العام وهو منتصف فصل الربيع حيث أن موعد فصل الصيف قد اقترب والبلاد تتأثر بالرياح القادمة من الصحاري في مصر وهي التي تسبب الطقس الحار وذلك وفقاً لدكتور محمود شاهين من خلال إحدى المداخلات الهاتفية والتي أجراها عبر قناة اكسترا نيوز.

وذلك من برنامج “هذا الصباح ” ، بصفته مدير إدارة التنبؤات الجوية التابعة لهيئة الأرصاد في مصر ، بالإضافة إلى أن الموجة الحارة والتي تأتي من أماكن مختلفة خارج البلاد وتتأثر بها الأجزاء المختلفة من مصر وذلك خلال فترات متقاربة ولكن ليس بشكل مستمر.

وحالة الطقس اليوم في محافظات الوجه من البلاد تتميز أيضا بدورها بأجواء شديدة الحرارة خلال ساعات النهار وذلك كغيرها من المناطق الأخرى من البلاد ، وأيضا الجو سيكون معتدل خلال الليل ضمن انكسار تلك الموجة الحارة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم في محافظات الجمهورية
درجات الحرارة المتوقعة اليوم في محافظات الجمهورية

درجات الحرارة اليوم في جنوب البلاد 

تشهد محافظات الصعيد والتي تقع في جنوب مصر ذروة ارتفاع الموجة الحارة اليوم الأربعاء 5 مايو 2021 وذلك من وصول درجات الحرارة معدلات مرتفعة بشكل كبير عن أمس الثلاثاء وأيضا عن باقي الأجزاء الأخرى من محافظة الجمهورية والتي أيضا بدورها تتميز بتأثر بذروة الموجة الحارة.

حيث أن العظمى في مناطق مختلفة من تلك المحافظات ستصل 43 درجة وذلك من أعلى معدل يتم تسجيله اليوم ضمن الأجواء الحارة في جميع محافظات الجمهورية ، ولكن ذلك الأمر سيكون وحتى منتصف اليوم ومن ثم ستبدأ تلك الموجة في الإنكسار.

وذلك من اعتدال الأجواء خلال الليل وبداية تحسن الطقس عن الأيام الحالية من كون الصغرى ستكون 27 درجة ، بالإضافة إلى أن حالة الطقس أيضا ستكون في محافظات سيناء كغيرها من محافظات الجمهورية وذلك من شديد الحرارة نهاراً معتدل خلال الليل من الإنخفاض عن المعدل السابق.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم في السواحل الشمالية

تتأثر السواحل الشمالية من البلاد بدورها كالأجزاء الأخرى من البلاد بذروة الموجة الحارة اليوم الأربعاء 5 مايو 2021 وذلك من ارتفاع المعدلات عن أمس الثلاثاء وذلك من طقس حار خلال النهار حيث أن درجات الحرارة سترتفع بشكل كبير حيث أن العظمى ستصل 35 درجة.

ومن ثم مع انتهاء تلك الموجة وخلال الليل فإن الصغرى ستكون 21 درجة ، وأيضا ستنخفض المعدلات السابقة غداً الخميس وذلك من انكسار ذروة الموجة الحارة وذلك من أن العظمى ستكون 32 ، وأيضا ستخفض مرة أخرى يوم الجمعة.

ولكن بعد ذلك سترتفع المعدلات وذلك من العظمى نهاراً مرة أخرى سواء في تلك الأجزاء من البلاد أو الأجزاء الأخرى أيضا وذلك ضمن طقس فصل الربيع الحالي والتعرض لموجات حارة ضمن الكتل الهوائية القادمة من خارج مصر.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم في محافظات الجمهورية
درجات الحرارة المتوقعة اليوم في محافظات الجمهورية

إقرأ أيضاً:

72 ساعة شديدة الحرارة.. طقس الأيام المقبلة ودرجات الحرارة المتوقعة

درجات الحرارة المتوقعة اليوم في محافظات الجمهورية

موجة حارة تتأثر بها جميع محافظات الجمهورية من البلاد تبلغ ذروتها اليوم الأربعاء 5 مايو 2021 وذلك ضمن الأجزاء المختلفة من البلاد ، بفعل كتل هوائية قادمة من شرق البلاد بالتزامن مع وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا مما يتسبب في الشعور بشكل كبير بتلك الأجواء الحارة.

ضمن درجات الحرارة العظمى والذي سيتم تسجلها اليوم والتي ستكون في محافظات القاهرة 40 درجة ومع خلال ساعات الليل وذلك من اعتدال الأجواء فإن الصغرى ستكون 23 درجة ، بينما في جنوب مصر وذلك من محافظات الصعيد فإن العظمى ستكون تتراوح ما بين 41 درجة في مناطق و43 درجة في مناطق أخرى.

والصغرى من 25 إلى 27 درجة بينما في السواحل الشمالية من مصر فإن العظمى ستكون 35 درجة والصغرى من 21 إلى 24 درجة وبعد ذلك وبعد مرور منتصف الليل تبدأ ذروة تلك الموجة في الإنكسار من اعتدال الجو خلال الليل في جميع الأجزاء وذلك من درجات الحرارة اليوم الأربعاء 5 مايو 2021 في محافظات مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى