المراجعة النهائية لفرع الجبر لطلاب الصف الثالث الإعدادي

يزداد عملية البحث من طلاب الشهادة الإعدادية حول معرفة مراجعات نهائية لمساعدة الطلاب على مراجعة المادة بشكل جيد قبل فترة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لهذا العام الدراسي.

ومن خلال دور بوابة «الوكالة نيوز» نقدم صور تضم ملخص مادة للعلوم للشهادة الإعدادية قبل الامتحانات.

وقد ذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدة ضوابط لانعقاد الامتحان التكميلي وكانت الضوابط كالتالي:

– من تغيب عن امتحان الفصل الدراسي  الأول.

– من تغيب عن امتحان الفصل الدراسي الثاني.

– من لم يحصل في أي مادة على ٢٥ % من درجتها النهائية.

– من لم يحصل على ٥٠ % من المجموع الكلى.

– من تغيب بعذر أو بدون عذر له امتحان تكميلي.

– إذا نجح الطالب في كافة  المواد ولم يحصل على ٥٠ % من المجموع الكلى له امتحان في أحد المواد حتى يحصل على ٥٠ % من المجموع الكلى.

كما قدمت الوزارة الضوابط التقييم لطلاب سنوات النقل بمدارس التعليم الفني للفصل الدراسي الثاني للعام 2020/2021 وهي كالتالي:

– بالنسبة لسنوات النقل بمدارس التعليم الفني،  ينتهي العام الدراسي بنهاية امتحانات شهر أبريل 2021.

– بالنسبة لسنوات النقل بالمدارس الفنية التي تطبق المناهج المبنية على منهجية الجدارات المهنية، ومدارس التعليم والتدريب المزدوج، ومدارس التكنولوجيا التطبيقية، يتم استكمال تدريب الطلاب على الجدارات التى لم يتم الانتهاء منها حتى بدء إجازة عيد الفطر المبارك، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة حفاظًا على أبنائنا الطلاب والزملاء العاملين بمدارس التعليم الفني، على أن يتم ترحيل أية وحدات لم يتم البدء في دراستها إلى ما قبل بداية العام الدراسي القادم إذا ما دعت الحاجة لذلك.

– بالنسبة للطلاب الذين لهم امتحانات تكميلية، والطلاب المتقدمين على نظام العمال في سنوات النقل تقوم المديريات التعليمية بتحديد مواعيد الامتحانات الخاصة بهم على أن تكون خلال شهر مايو 2021، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة حفاظًا على أبنائنا الطلاب والزملاء العاملين بمدارس التعليم الفني.

– بالنسبة للطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية للدور الأول 2021، يتم استكمال الدراسة طبقًا للنظام المتبع حاليًا وتعقد الامتحانات العملية والتحريرية طبقًا للمواعيد المحددة سلفًا، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة حفاظًا على أبنائنا الطلاب والزملاء بلجان سير الامتحان ولجان تقدير الدرجات بامتحانات الدبلومات الفنية.

المراجعة النهائية لمادة الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية

زر الذهاب إلى الأعلى