اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

تحرير 1364 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري.

وتمكنت من ضبط (1364) قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة.. أبرزها القضايا الآتية:-

ضبط (6,49 طن "دواجن") يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس ، وتشكل خطراً على الصحة العامة .. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة القاهرة.

ضبط (4,47 طن "زيت طعام أرز أبيض") يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية ، وتشكل خطراً على الصحة العامة .. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (المدير المسئول عن مصنع سلع غذائية) بمحافظة القاهرة.

ضبط (288012 قطعة "حلوى جافة" بدون مستندات، مجهولة المصدر) يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتشكل خطراً على الصحة العامة .. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (المدير المسئول عن مصنع بإنتاج الحلوى الجافة) بمحافظة الغربية.

ضبط (مالك مخبز بلدي – بمحافظة سوهاج) لحيازته (1,5 طن "دقيق بلدي مدعم").. قام المذكور بتجميعها وعدم صرفها للمواطنين بقصد الإتجار بها بالسوق السوداء.

ضبط (مالك بدال تمويني– بمحافظة الجيزة) لحيازته (1,6 طن "سكر تمويني" – 340 عبوة "زيت تمويني") مخصص ربطاً للصرف على البطاقات التموينية، وعدم صرفها للمواطنين بقصد الإتجار بها بالسوق السوداء.

ضبط (المدير المسئول عن مخبز بلدي – بمحافظة الجيزة) لاستيلائه على  (369183 جنيه من اموال الدعم) من خلال التلاعب واختراق منظومة صرف الخبز ، عن طريق إثبات عمليات صرف وهمية دون إنتاجها فعلياً والتصرف في كميات من الدقيق البلدي المدعم ببيعها بالسوق السوداء.

ضبط (3,2 طن "أعلاف حيوانية") بدون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستخدام الحيواني وذات أثر بالغ الضرر على الثروة الحيوانية والداجنة ، تمهيداً  لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (مالك مخزن لتجارة الأعلاف الحيوانية "بدون ترخيص") بمحافظة الشرقية.

ضبط (2 طن "أسمدة زراعية مدعمة") محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية .. قدرت بقيمة مالية بلغت (7000 جنيه).. بحوزة (مالك لتجارة الأسمدة الزراعية) بمحافظة البحيرة.

ضبط (2030 "وحدة ألعاب نارية" محظور تداولها بالأسواق .. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (المدير المسئول عن محل لبيع لتجارة الخردوات) بمحافظة الإسكندرية.

حملات مكبرة لضبط الأسواق.. تحرير 1134 قضية تموينية متنوعة