بائعة خضار في السعودية تشغل السوشيال ميديا.. من هي وما قصتها؟

يبحث الكثير على محركات البحث العالمية عن تفاصيل قصة بائعة خضار في السعودية التي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي، وحازت على اهتمام الكثير من مستخدمي منصات السوشيال ميديا، ونعرض لكم التفاصيل في السطور التالية:

قصة فيديو بائعة الخضار السعودية 

تبدأ القصة عندما صور أحد الأشخاص  فيديو للسيدة السعودية وهي تقوم ببيع الخضار، وتم التنمر عليها، واستنكر المواطن بيع السيدة المسنة الخضار في النهار بدلاً من  الحصول على الضمان الاجتماعي، والجلوس في بيتها.

وبمجرد رفع الفيديو تم انتشاره بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وانتقد الكثير ما قام به الرجل، قائلين في التعليقات أن هذا السلوك غير قانوني ويقوم به المصور بانتهاك الخصوصية، وأن ذلك تشهير بهذه المرأة الضعيفة، وأن لا يوجد أحد يرغب في الجلوس بالشمس ترفيه، وما أجلسها في الشمس إلا حاجتها للمال، داعين الله أن ينعم عليها وعليهم.

بائعة خضار في السعودية
بائعة خضار في السعودية تشغل السوشيال ميديا.. من هي وما قصتها؟

وقامت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية على الفور باستدعاء، صاحب الفيديو للتعرف على أسباب تصويره والتنمر الذي قام به على السيدة العجوز، و قالت السيدة السعودية بائعة الخضار التي كشفت عن هويتها، إنها تبيع البصل والبطاطس والخضراوات لمدة ثلاث سنوات، وتتنقل بين الأحياء لجمع ما تيسر من الأموال.

وعقبت على تصوير الفيديو المتداول والتنمر الذي تعرضت له قائلة إن الرجل الذي قام بتصويري يشاهدني بصفة دورية في الحي، لذا استغربت عند اقترابه مني وتحقيقه معي، فأنا لست بحاجة إلى التعاطف من أحد، وعملي واجتهادي هو أفضل وسيلة للاعتزاز بنفسي.

وكشفت السيدة السعودية أم زياد أن لديها تسعة أبناء يعيشون معها في بيت واحد، وقالت إنها حريصة على انتقاء بضاعتها لبيعها بأسعار منافسة وكسب أموال لا تتجاوز 100 ريال يومياً، وكشفت السيدة إنها فقط تريد الاستمرار في عملها حتى تتمكن من العيش والصرف على أولادها.

بائعة خضار في السعودية
بائعة خضار في السعودية

وكشفت العديد من التقارير الصحافية أن نائب أمير المنطقة الشرقية أحمد بن فهد بن سلمان، قام بتوجيه لتوفير مقر ثابت ونظامي للسيدة أم زياد بائعة الخضار في الدمام، التي تعرضت للتنمر بعد انتشار قصتها.

حيث انتقدها الرجل الذي قام بتصوير مقطع الفيديو المتداول لاستنكاره كيف تخرج في البيع في حرارة الشمس العالية بنهار رمضان وإن كان لها ضمان اجتماعي ثم أعرب عن استياءه لعدم طلب الدعم من الحكومة.

ووسط سيل من التفاعل استشهد بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بمقطع فيديو لمقارنة أسلوب تعامل الأمير فيصل بن بندر مع بائعة في حديقة حيث اشترى منها وقام بتوزيع حلوى على أطفال كانوا متواجدين بها، وبين أسلوب “التنمر” للشخص الظاهر في الفيديو.

أبرز ما تداولته السوشيال ميديا حول فيديو بائعة الخضار

اندهشت بائعة الخضار السعودية “أم زياد”، عن مدى المعلومات المغلوطة التي ذكرها مصور الفيديو الذي تهجم به عليها أمام بسطتها لبيع الخضراوات في الدمام، شرق السعودية، وقالت أنه أسرع باستدعاء الشرطة وهذا التصرف سبب لها الفزع الشديد، وأصبحت خائفة من التواجد في الحي، لأني أصبحت حديث المجالس، للآسف.

وتصدر الوسم الذي حمل اسم المواطن الذي صوّر “أم زياد” قائمة “تويتر” في السعودية حيث تعجب المغردون من موقفه، مطالبين الجهات المختصة بمحاسبته.

ومن الجدير بالذكر أن رائد الأعمال وصاحب متجر البهارات بالشرقية المعروف ب “مختارات العجيمي” أثار الجدل بمقطع فيديو على منصة سناب شات مصورا سيدة كبيرة سعودية تبيع خضار تحت أشعة الشمس الحادة، ووجه عدة أسئلة لها وبعدها قام بطلب رجال الأمن ليقبضوا عليها بحجة أنها مخالفة ومتسولة ولكن تصرفه غير الصحيح أثار جدل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي واشتهر اسمه.

بائعة خضار في السعودية
بائعة خضار في السعودية تشغل السوشيال ميديا.. من هي وما قصتها؟

عبدالرحمن العجيمي الناشط والمدون السعودي على شبكات التواصل الاجتماعي، وهو أحد الشخصيات المعروفة على شبكة تويتر في المكلة العربية السعودية، والذي يمتلك قناة على اليوتيوب تحتوي على 114 ألف مشترك فيها، وكذلك يمتلك الشاب الثلاثيني مجموعة محلات هلسنكي الممتدة في كافة أرجاء المملكة السعودية، والتي تعود أصولها للمدون والناشط عَبدالرحمن العجيمي إلى قبيلة عجمان التي تنحدر من علي بن هشام والملقب بأجيم، ووصفة البعض بحد حادثة الفيديو الشهيرة إنه تجرد من الإنسانية وتحقق للنيابة العامة بالمملكة السعودية معه، بعد تعديه على بائعة خضار.

وقال ”العجيمي” في الفيديو الذي قام بتصويرة، يا جماعة هل تقبلون أن تروا امرأة تُعذب أمامكم، وتقول نعم أستمتع انها هكذا لا تتعذب، فأنت عندك مشكلة، شوف لك طبيب نفسي، تابع: أنا رجل عندما أرى  امرأة مين ما كانت مجلسها واحد بالغصب في عز الشمس وهي صائمة عشان تكسر قلوبنا وتعطيها أموال، ويجي الليل ما تبين بس بالنهار، رئيسها يطلب منها اجلسي اكسري قلوبهم، وتتعذب أمامنا امرأة وترضى؟، وتزعلون وتقولون حرام عليك رزقها، هذا ليس رزقها هي مجبرة”

فيديو.. بائعة الخضار: رجال مجلس المدينة أهانونى عشان باكل عيش

زر الذهاب إلى الأعلى