خطوات التسجيل للحصول على لقاح كورونا للمواطنين

يواصل الكثير من المصريين التسجيل عبر موقع وزارة الصحة للحصول على لقاح كورونا، وأضاف الدكتور محمد عبدالفتاح، أنه في حالة شعور أي مواطن بضيق تنفس يتوجه لمراكز الرعاية الصحية التابعة للوزارة على الفور.

ويتزايد الإعلان عن ارتفاع عدد الإصابات بـ فيروس كورونا المستجد داخل مصر بشكل يومي ، ويواصل كل من وزارة الصحة والدكتور محمد عبدالفتاح، وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية التحذير من الالتزام بالإجراءات الاحترازية في ظل وباء كورونا، حيث تتزايد أعداد الإصابات بكورونا في بعض المحافظات، تبع الذروة بعد أسبوع تقريبا وهي الأخطر في انتشار وباء كورونا على الإطلاق، لذلك لابد من الحفاظ على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة.

التسجيل للحصول على لقاح كورونا

وأضاف الدكتور محمد عبدالفتاح، عبر مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامي أحمد موسى عبر برنامجه على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أنه في حالة شعور أي مواطن بضيق تنفس يتوجه لمراكز الرعاية الصحية التابعة للوزارة على الفور.

وأكد أنه توجد فرق على أعلى مستوى من الكفاءة، متواجدين في كل المحافظات لمتابعة استعدادات المستشفيات وتلبية كل الاحتياجات، وأكد أن الأعراض التنفسية الخاصة بفيروس كورونا هي المنتشرة حاليا في مصر ولم تتغير، وتابع أنه يجب أن يتناول المواطنون اللقاح لمنع انتشار فيروس كورونا، والحفاظ على التباعد الاجتماعي لمنع انتشار فيروس كورونا.

ونوه وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية أن كلا من محافظة القاهرة والمنوفية وأسوان وقنا وسوهاج والبحر الأحمر هم الأعلى في الإصابات بفيروس كورونا، وقال انه تم تسجيل أكثر من 2 مليون مواطن على موقع لقاح كورونا، ويستهدف تطعيم 200 ألف مواطن يوميا، وحاليا يوجد 360 مركز تطعيم.

خطوات التسجيل للحصول على لقاح كورونا للمواطنين

ويقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” الإخباري خطوات التسجيل للحصول على لقاح كورونا

1- ادخل عبر موقع وزارة الصحة.

2- اختر التسجيل لطلب لقاح كورونا.

3- سيطرح أمامك 3 اختيارات إما العاملين في القطاع الطبي أم أصحاب الأمراض المزمنة من جميع الفئات العمرية، وفئات أخرى.

4- ادخل معلوماتك الأساسية عند التسجيل.

5- اختر أن تكون لغة التواصل هي العربية.

6- اكتب الاسم (كما هو مدون بالبطاقة أو وثيقة السفر).

7-ادخل بلد الجنسية

8- قم بكتابة الرقم القومي

9- قم بكتابة تاريخ الميلاد

10- ادخل النوع

11- اختر المحافظة التي ترغب في الحصول على اللقاح بها

12- اختر القسم/ المركز الذي ترغب في الحصول على اللقاح به

13- اختر هل تعاني من أمراض مزمنة؟

14- ادخل الوظيفة

15- اكتب البريد الإلكتروني (اختياري)

16- التحقق من رقم هاتفك المحمول

17- أدخل رقم هاتفك المحمول، ثم استخدم زر «إرسال» لتستلم رمز التحقق.

18- رمز التحقق.

19- يجب إدخال كود المحافظة للهاتف الأرضي قبل الرقم.

20- إدخال رقم هاتف محمول آخر، وهذه الخطوة أيضا اختيارية.

21- يجب على الراغب في التسجيل، تحديد المحافظة التي يرغب في الحصول على اللقاح فيها وكذلك المركز الصحي.

22- سيتم إرسال رسالة لتحقق على الرقم المسجل، وإدخال الرمز المرسل في الرسالة على الموقع، لاستكمال الخطوات.

23-قم برفع صورة بطاقة الرقم القومي وصورة من التقرير الطبي الأول والثاني اختياريا.

24- قم بالتوقيع على إقرار إلكتروني بصحة البيانات والحصول على جرعتين من اللقاح، والاطلاع على كل بيانات اللقاح.

خطوات التسجيل للحصول على لقاح كورونا للمواطنين

آثار كورونا على الصحة العقلية

تتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد ووصلت الموجة الثالثة إلى مصر، مصحوبة بتضاعف الأعداد في المحافظات، وطالبت وزارة الصحة المواطنين، بالتقديم على الموقع الإلكتروني للحصول على لقاح كورونا.

وحددت وزارة الصحة، رقم «15335» للاستفسار عن أي معلومات أخري، وللسؤال عن التفاصيل أو الإبلاغ عن أي أعراض أو مشكلات سواء قبل أو بعد اللقاح، وقامت وزارة الصحة والسكان توصيات بالدعوة للمواطنين للتسجيل لحجز لقاح فيروس كورونا ليمهد لتحديد موعد للحصول على اللقاح، وأكد أن اللقاح آمن وفعال.

وطالبت وزارة الصحة المواطنين بضرورة الإسراع بالدخول على رابط تسجيل لقاح كورونا في مصر عبر موقع وزارة الصحة، للمساهمة في الحد من انتشار العدوى، وأطلقت الوزارة رابط تسجيل لقاح كورونا، لكى يتم عملية التسجيل، وأشارت وزارة الصحة أن موقع لقاح كورونا ليس هو الطريقة الوحيدة التي يتم التسجيل من خلالها، ولكن هناك خطوط ساخنة للوزارة، وتتم بتخصيص وحدة صحية داخل كل مستشفى لاستقبال المواطنين.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الصحة أشارت ، إلى أن الفئات الأكثر تأثرًا بالإصابة حال حدوثها، هم: المصابون بأمراض مزمنة كمرض السكرى، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض الصدر المزمنة، ومرضى الفشل الكلوي، ومرضى نقص المناعة بسبب أمراض أو أدوية، ومرضى الأورام، وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

خطوات التسجيل للحصول على لقاح كورونا

خطوات التسجيل للحصول على لقاح كورونا للمواطنين

زر الذهاب إلى الأعلى