مدبولي: مصر حققت التوازن بين حماية المواطن والإقتصاد.. و5 ملايين جرعة لقاح كورونا في الطريق

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ، أن مصر ستحصل خلال شهر مايو الجاري على أكثر من 5 ملايين جرعة من لقاح كورونا موضحا أن جائحة كورونا لم يكن هناك خبرات إنسانية للتعامل معها وكل دولة كانت تتعامل وفق لإمكانياتها خبراتها، موضحا أن الدولة تؤمن الإمكانيات الطبية ولا يوجد أى نقص فيها وتم تطوير كافة مستشفيات الحميات والصدر وتم التحرك لتأمين كافة الإمكانيات.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى لإعلان عن تطورات فيروس كورونا أن الدولة المصرية منذ اللحظة الأولى تتابع ساعة بساعة كميات الإنتاج من الأكسجين وأصبح لدينا منظومة تخزين وأصبح لدينا احتياطي من الأكسجين.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، على تعاطف وتضامن المصريين الكامل، حكومة وشعباً، مع دولة الهند الصديقة، حكومة وشعباً، نظراً للموجة الحادة لجائحة كورونا التي تتعرض لها الهند حالياً.

وأوضح رئيس الوزراء أن الدولة المصرية تعمل في كل الاتجاهات، من أجل توفير أكبر كمية من اللقاحات المضادة لفيروس “كورونا”، لافتاً إلى أن هناك دفعات كبيرة يتم تلقيها تباعاً في شهر مايو الجاري، كما يتم التوسع في مراكز تلقي اللقاح، من خلال الجهات المعنية بوزارة الصحة.

قال الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء  أن هذه الأيام شديدة التميز لجميع الشعب المصرى وعلى أعتاب عيد الفطر المبارك ، موضحا أن رسالته اليوم للمواطنين جميعا خاصة وأن الدولة المصرية كانت تعمل بأقصى طاقة للتعامل مع الجائحة الاستثنائية .

وقال أن اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا اتخذت عده قرارات للتعامل مع الفترة القادمة ومنها إجازة العيد ، موضحا أن الحكومة منذ الموجة الأولى أعلنت عن سياسة واضحة وهو الحفاظ على حياة المصريين، والحفاظ على دوران عجلة الاقتصاد المصرى وذلك إيماناً بأرتباط ملايين الأسر بأنشطة كثيرة تتصف بعدم الاستدامة.

بث مباشر.. مؤتمر صحفي هام لرئيس الوزراء حول تطورات كورونا

زر الذهاب إلى الأعلى