مدبولي: لم نعتمد حظر كامل لكي لا نغلق مورد ملايين المصريين

ناجي وليد

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إن مسؤولية المواطن في الأخذ بالإجراءات الاحترازية فنحن لا نطلب شيء من المواطن المصري إلا الحرص وبالنسبة للأدوية فنحن بقدر الإمكان نتيحها بشكل مناسب.

وأشار مدبولي إلى أنه يجب تجنب التجمعات وارتداء الكمامة كما في السابق ليس هناك إجراءات جديدة ولكن ما نريده هو الالتزام فالسبيل الحقيقي للحد من المرض هو ارتداء الكمامة.

وأوضح مدبولي أن قرار الغرامة على عدم ارتداء الكمامة مستمر فعدد الغرامات التي تم التوصل لها في خلال الفترة الماضية مليون و٧٠٠ الف غرامة مع الأسف قيمة الغرامة تعادل ٣٠ كمامة أي يكفي للمواطن الشهر كله في ارتداء الكمامة.

وصرح مدبولي بأنه تم إصدار القرارات بشأن المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم فلابد أن نلتزم اولا للحفاظ على صحة المواطن فلم يتم اعتماد حظر كامل لكي لا نغلق مورد ملايين المصريين وتعطيل قوت يومهم من هذه الأعمال للأسف نحن كمواطنين ليس لدينا التزام بصورة كاملة وعدم استيعابنا مدى خطورة هذا المرض، وبالتالي مجرد عدم الاكتراث من فرد واحد يكلف أسرته بالكامل باستقبال هذا المرض.

واستطرد مدبولي بأن تم التجهيز بالكامل من الناحية الصحية فلدينا أجهزة تنفس صناعية وأسره جاهزة للاحتياجات وقادرين على استقبالها.

فالسلوكيات والعادات الاجتماعية في فترة رمضان والأعياد أعطتنا مؤشر أن نأخذ إجراءات لكي نكون قادرين على التعامل معها في هذه الفترة المؤقتة.

وبالتالي تحسبا مننا لظروف من الوارد أن نمر بزيادة في الأعداد في خلال الأيام القليلة القادمة ولا نريد أن نصل لحد أقصى في المستشفيات.

مدبولي: غلق المحلات والكافيهات والمولات من 9 مساء اعتبارا من الغد

زر الذهاب إلى الأعلى