ما هو أهم عامل للوقاية من عدوى فيروس كورونا؟

كتب: كريم أحمد جميل

يرغب الكثير من المواطنين وخاصة ربات البيوت، في معرفة أهم عامل للوقاية من عدوى فيروس كورونا، بالتزامن مع موجه كورونا الثالثة التي تشهدها البلاد، وذلك لكي تحمي أسرتها وأقاربها من عدوى هذا الوباء، ويستعرض موقع “الوكالة نيوز”  أهم عامل للوقاية منه، وكذلك طرق الوقاية من كوفيد 19.

عامل الوقاية من عدوى فيروس كورونا

تعد التهوية الطبيعية هي أهم عامل للوقاية من عدوى فيروس كورونا، فيجب فتح النوافذ في الأماكن المغلقة مثل المنزل والمستشفى، لكي يدخل الهواء النقي والشمس في المكان للوقاية من الأمراض، ونقوم بتغير أكياس الوسائد والفرش، قبل تهوية المكان حتى يخرج اي مرض والوقاية منه، وارتداء الوسائد بأكياس أخري.

طرق الوقاية من فيروس كورونا

وفي هذا السياق، يذكر أن النظافة العامة تعد من أهم عوامل الوقاية من فيروس كورونا، فيجب على كل فرد أن يهتم بنظافة الشخصية وغسل ملابسه المتسخة جيدا، وتنظيف المنزل مثل تعقيم الأراضي المنزل بالسوائل المعقمة مثل ديتول.

وأيضا يجب غسل ايدينا جيدا قبل الأكل وبعده، وعندما نأتي من الخارج، نذهب إلى حمام وقبلها نرمي الكمامة في القمامة، ثم نغسل يدينا بالماء والصابون، وبعد ربع ساعة حتي يهدأ جسمنا من حر ثم نستحم بالماء البارد ومن فوائد الماء البارد، يعزز جهاز المناعة ، يقوي أعصاب الجسم، ويقوي رد فعل جسم، ويحمي الأنسان من الأمراض الأنفلونزا ، وتنشيط الذاكرة وتعزز التركيز .

وكذلك يجب على كل فرد انا يأكل الطعام الصحي مثل الفواكه والخضروات  وخاصة الأطفال لكي تعزز مناعتهم من الأمراض والابتعاد نهائيا عن الوجبات السريعة من خارج المنزل، لأن الأكل من الخارج ليس مضمونا من حيث النظافة، والأضمن الطعام البيتي، ونصيحة لكل ربة منزل غسل الخضروات والفواكه والطعام عامة غسل جيداً قبل تقديمها لأسرتنا.

كما يجب قبل أن نخرج من المنزل، ارتداء الكمامة ونأخذ معنا زجاجة الكحول معنا، لكي إذا مسكنا شيء مجهول نقوم فورا بالرش علي ايدينا حتي لا نتعدى وأيضا إذا مسكنا شيء لا نضع فورا علي واجهنا مثل أعيننا قبل تعقيم يدينا أولا لأن من الممكن يكون فيروس كورونا في أيدينا ونحن لا نعلم.

وأيضا جب عدم الذهاب إلى الكافيهات لأنها من أكثر الأماكن تساعد في أنتشار هذا المرض اللعين ، لأن إذا شخص مريض بفيروس الكورونا وهو لا يعلم ممكن أن يعدي  الجميع، والأمان هو عدم الذهاب إليها في الوقت الحالي، ونسأل من الله أن يرفع عنا الوباء.

رئيس الوزراء: الدولة اجتازت الموجة الأولي والثانية من فيروس كورونا

شاهد ايضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى