تعرف على مواعيد غلق المحلات الجديدة اليوم

بالتزامن مع اقتراب عيد الفطر المبارك، قام رئيس الوزراء بإصدار قرارات جديدة بشأن مواعيد الغلق المحلات التجارية والمطاعم الحدية، مما جعلت الكثير من المواطنين يبحثون عن مواعيد الغلق الجديدة، وينشر لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل قرارات الغلق الجديدة في السطور المقبلة.

قرارات الدكتور مصطفى مدبولي

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مواعيد غلق المحلات التجارية والمطاعم الجديدة، معلقا أنه سيتم تنفيذ قرار مواعيد غلق المحلات التجارية اعتباراً من غد الخميس الموافق 6 مايو الحالي.

وفى ذلك الاطار، قام بالكشف عبر اجتماعه اليوم باللجنة العليا لأزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، عن المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية والمطاعم، واكد أن غلق المحلات سيكون الساعة 9.00 مساءً، محذرا جميع المواطنين بضرورة الالتزام بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

مواعيد غلق المحلات التجارية والمطاعم الجديدة 2021

اشار رئيس مجلس الوزراء، إلى ان إجازة عيد الفطر المبارك، سوف تبدأ من يوم الأربعاء القادم 12 مايو، وستستمر لمدة 5 أيام، حتى الأحد 16 مايو، مشيرا إلى أن تطبيق الإجراءات الوقائية والالتزام بارتداء الكمامة، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة، يكون هو الطريق  الحقيقي لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.

وفى ذلك الإطار، علق الدكتور مصطفى مدبولي، بأن الدولة المصرية قامت بتكثيف جهودها من التعاون مع مختلف المؤسسات والجهات التي أعلنت عن لقاحات كورونا، وذلك لتوفير اللقاح للشعب المصري، وذلك تفضيلا عن دور هيئة الدواء المصرية في تسجيل لقاحات كورونا الآمنة للتقليل من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

تصريحات رئيس الوزراء اليوم

وقام بالإشارة إلى أن عدم التزام المواطنين بتطبيق كل الإجراءات الوقائية المكثفة سبب قلقا للحكومة، وشعورا بعدم الالتزام بتطبيق الإجراءات، محذرا أن عدم اهتمام فرد في الأسرة بتطبيق الإجراءات الاحترازية يؤثر على الأسرة كاملة وليس فرد واحد.

وفى ذلك السياق، خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة كورونا، أنه تم حظر أي اجتماعات أو حفلات في النوادي أو مؤتمرات أو أي فعاليات، مشيرا إلى السماح بإقامة صلاة العيد في نفس المساجد المصرح لها حاليا بإقامة صلاة الجمعة، بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية ومراعاة التباعد الاجتماعي.

كما أوضح أنه سيتم العمل على  تطوير مستشفيات الحميات، وذلك لتقديم أفضل خدمة للمواطنين، وقام بتوجيه الشكر للأطقم الطبية على جهودها في مواجهة تفشي فيروس كورونا، ورعاية المصابين بفيروس كورونا.

تشيلسي وريال مدريد.. مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة

زر الذهاب إلى الأعلى