وزارة التعليم العالي تكشف حقيقة إيقاف الدراسة بالجامعات والمعاهد

تداولت الشائعات حول إيقاف الدراسة بالجامعات والمعاهد وردت وزارة التعليم العالي مؤخرًا عبر صفحتها على المواقع التواصل الاجتماعي بنفي تلك الشائعات وأكدت عدم صدور أي قرارات بهذا الشأن، كما شددت على انتظام سير العملية التعليمية للفصل الدراسي الحالي بكافة الجامعات مع تطبيق نظام التعليم الهجين الذي التزمت به كافة الجامعات والمعاهد منذ بداية العام الدراسي الحالي.

وفيما يتعلق بنظام التعليم الهجين، فهو ينص على الدراسة في الجامعة من يومين لثلاثة أيام في الكليات النظرية ومن ثلاثة لأربعة أيام في الكليات العملية مع الالتزام بكافة الاجراءات الوقائية للحماية من فيروس كورونا المستجد، وباقي أيام الأسبوع يتلقى فيها الطلاب الدراسة بنظام الأونلاين.

وجدير بالذكر أن معظم المنصات التعليمية بالجامعات يتم تسجيل الطلاب عليها من خلال البريد الالكتروني. البريد الإلكتروني للطلاب الجامعيين هو خدمة توفرها الجامعات بالتعاون مع كبرى الشركات التي تقدم دعمًا كبيرًا للطلاب من كل أنحاء العالم في شتى المجالات بشكل مجاني من خلال إتاحة بعض الخصومات يمكن للطالب الحصول عليها بكل سهولة بعد التسجيل بالإيميل الجامعي الخاص به على مواقعهم. فهو ذلك البريد الإلكتروني المنتهي بامتداد “Edu”، وهو عبارة عن تسهيلات مقدمة من المؤسسات أو الجهات التعليمية لكل طلاب وأساتذة الجامعات، ويعد بمثابة الكارنيه الجامعي ولكن على الإنترنت وليس يدوي.

اقرأ أيضا.. حقيقة توقف الدراسة بالمعاهد والجامعات وإلغاء الامتحانات

زر الذهاب إلى الأعلى