التنمية المحلية : الحكومه تتابع مخالفي الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا

قال خالد قاسم المتحدث الرسمي لوزاره التنمية المحلية ، إن الحكومه عملت على كافة الاجراءات والعقوبات لمن يخالف الاجراءات الاحترازية، حيث قامت بمصادره 35 الف شيشة وغلق حوالى 20 الف مقهى خلال الفتره الماضية منذ قرار ادارة التنمية المحلية ، وايضا قامت بغلق حوالى 5877 سوقا ، و1041 مطعم وبالاضافة الى الورش تجاوزت 8680 ورشة ، و6047 سنتر وكل هذا فى مختلف المحافظات المصرية .

وأوضح خالد قاسم أن الوزير أكد على ضرورة استمرار الحملات ونزولها بعد الفطار مباشرة للمرور على المدن والأحياء لمراجعه الاجراءات الوقائية ، وأن غرفة العمليات لوزارة التنمية المحلية مرتبطة بغرفة المركزية لمجلس الوزاراء ويتم من خلاله المرور على المراكز والأحياء ورؤية ان كان هناك مخالفات.

وأكد أن الحملات اليومية التي كان تنظمها المحافظات المصرية الفترة الماضية، والتي تعمل على عمليات نظافة قامت بها هيئات النظافة بالمدن، أدت الى رفع 1,5 مليون طن من القمامه والمخلفات .

واختتم خالد قاسم فى برنامج الحقيقه الذى تقدمه الاعلامية ايه عبد الرحمن على قناه اكسترا نيوز ، انه من الضروري مشاركه المواطنين وتحملهم المسئولية تجاه مجتمعهم ، وذلك من خلال وضع القمامة قبل مجىء سيارات القمامه المتخصصه فى رفعها ولا نضع القمامه الا فى مكانها ، وقريبا سيصدر اللائحه التنفيذية لقانون المخالفات قانون 202 لسنه 2020م وهيبقى فى اجراءات للالتزام بالقوانين .

كتبت: اروى مصطفى

زر الذهاب إلى الأعلى