المرصد السوري: الغارات الإسرائيلية في سوريا استهدفت مواقع عسكرية في الجولان

أفاد المرصد السوري لحقوق بقيام مروحية إسرائيلية، في الساعات الاولي من صباح اليوم الخميس، بقصف ثكنة عسكرية للجيش السوري يتواجد بها عناصر يتبعون لسرايا الاستطلاع والرصد في “حزب الله” اللبناني، ببلدة جباتا الخشب، شمالي القنيطرة، قرب الجولان المحتل.
وأطلقت المروحية الإسرائيلية صاروخين من فوق الجولان، مما أسفر عن إصابة ثلاثة عناصر ممن كانوا متواجدين في النقطة العسكرية.
وقد تم الهجوم علي نقطة عسكرية أُخرى في محيط تل الشعار، ولم ترد انباء عن هوية المصابين إذا ما كانوا من الجيش السوري، أم من سرايا الرصد والاستطلاع في “حزب الله”.

ضربات إسرائيل في سوريا

وفي السياق، نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤولين أمنيين غربيين، أن ضربات إسرائيل في سوريا تستهدف مواقع صنع صواريخ إيرانية.
وذكر المسؤولين أن إيران تتعاون مع نظام الأسد لإنتاج صواريخ في مواقع تحت الأرض، مؤكدين على أن تل أبيب ترى أن طهران تطور صواريخ بعيدة المدى.
كما نقلت رويترز عن مسؤولين إسرائيليين، بأن تل أبيب تستهدف اختراق إيران للبنية التحتية العسكرية في سوريا، لافتا إلى أنهم لا يهتموا بضرب كل الأهداف بسوريا إلا ذات الأثر الاستراتيجي.
وأكد المسؤولين الإسرائيليين على أنهم يريدوا منع إيران من إمتلاك قاعدة بالقرب من حدودها، كما دمرت إسرائيل بالكامل قطاعات تحت الأرض لإيران في سوريا منها قاعدة “الإمام علي”
مدير المرصد السوري: انفجار إدلب بسبب ضربة جوية استهدفت مستودع ذخيرة

زر الذهاب إلى الأعلى