المفوضية الأوروبية: نجري مفاوضات مع بريطانيا لحل النزاع مع فرنسا بشأن جزيرة جيرسي

أكدت المفوضية الأوروبية، اليوم الخميس، على قيامها بإجراء مفاوضات مع بريطانيا لحل النزاع مع فرنسا بشأن جزيرة جيرسي.

شروط الاتحاد الاوروبي

وأشارت المفوضية إلى أن شروط الاتحاد الاوروبي لم يتم الوفاء بها في جزيرة جيرسي.
ومن جانبها، طالبت فرنسا المملكة المتحدة بإلغاء القيود المفروضة على الصيادين الفرنسيين.
وقد قامت الحكومة الفرنسية بنشر سفينتين للمراقبة قرب جزيرة جيرسي في ردا علي المناورات البريطانية قبالة سواحل الجزيرة، مؤكدة علي أن ما تقوم به لندن لن يرهبها.
وفي السياق، أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم الخميس، على أن بروكسيل مستعدة لمناقشة الاقتراح الذي تدعمه الولايات المتحدة لرفع حماية الملكية الفكرية عن لقاحات كورونا، وفقا لوكالة فرنس برس للأنباء.
ومن جانبه، أشار رئيس الاتحاد الأوروبي شارل ميشال إلي أن الاتحاد مستعد لبحث فكرة التنازل عن الملكية الفكرية للقاحات كورونا، لمعالجة الأزمة بطريقة فعالة وعملية.
وبدوره، أعرب تحالف اللقاحات الدولي عن ترحيبه بمقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن التنازل عن الملكية الفكرية للقاحات كورونا.
وقد قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الأربعاء إنه يعتزم دعم مقترح منظمة التجارة العالمية لرفع حقوق حماية الملكية الفكرية عن لقاحات كوفيد-19.
وأكد البيت الأبيض علي أن بايدن يؤيد فكرة التنازل عن الملكية الفكرية لكنه يعتقد أن القرار يجب أن يعلنه مكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة.
هذا ومنعت الولايات المتحدة والعديد من الدول الأخرى حتى الآن المفاوضات في منظمة التجارة العالمية حول اقتراح تقوده الهند وجنوب إفريقيا من شأنه التنازل عن حقوق الملكية الفكرية لشركات الأدوية للسماح للدول النامية بإنتاج اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.
المفوضية الأوروبية: نظام الأسد يعطل أي تقدم في مفاوضات اللجنة الدستورية

زر الذهاب إلى الأعلى