طريقة تقييم الطلاب في الترم الثاني وفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم

أنهت وزارة التربية والتعليم العام الدراسي 2020-2021 بامتحانات شهر إبريل للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الصف الثالث الاعدادي الذي سيستكمل دراسة المواد المقررة وسيؤدي الطلاب امتحان في شهر مايو.

وفيما يتعلق بنتيجة الترم الثاني فقد أعلنت الوزارة عن طريقة تقييم الطلاب هذا العام وفيما يلي سنقدم لكم من خلال الوكالة نيوز التفاصيل كما أوضحتها الوزارة:

للطلاب الذين تخلفوا عن أداء أي من امتحانات شهور مارس وأبريل (بالنسبة للطلاب من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي) أو من تخلف عن امتحان شهر أبريل (بالنسبة للمرحلة الثانوية) ومن أدوا الامتحان ولم يحصلوا على ٢٥٪ من الدرجة العظمى للمادة أو ٥٠٪ من الدرجة النهائية لمجموع الورقة الامتحانية، يعقد لهم امتحان تكميلي في المناهج المقررة لشهري مارس وأبريل أو أبريل فقط لطلاب المرحلة الثانوية، بواقع ١٥ سؤال اختيار من متعدد لكل مادة وفي زمن قدره ساعة ويعقد بمعرفة المدرسة بحيث لا يتجاوز عدد المواد عن ثلاث مواد في اليوم الواحد.

في حالة عدم اجتياز الامتحان التكميلي يعقد للطالب امتحان دور ثان في مناهج الفصلين الدراسيين خلال شهر أغسطس. تقوم المدرسة بإعداد الامتحانات الخاصة بمواد الهوية القومية لطلابها بجميع الصفوف الدراسية تحت إشراف الإدارة التعليمية عدا طلاب grade 9 (شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي) حيث سيقومون باستلام امتحانات مواد الهوية القومية بعد الامتحان المحدد بالجدول الخاص بكل مديرية وإجابتها من المنزل.

وجدير بالذكر أن المنصات والقنوات التعليمية ما زالت تقدم المناهج الدراسية للطلاب في مختلف المراحل حتى المناهج المقررة للاطلاع فقط. وفيما يتعلق بالصف الثالث الاعدادي والثالث الثانوية فما زال شرح المناهج التي سيمتحنون فيها مستمرًا.

ضوابط تقييم طلاب التعليم الفني للفصل الدراسي الثاني للعام 2020/2021

زر الذهاب إلى الأعلى