اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

طرق يجب اتباعها بعد الشفاء من كورونا

طرق يجب اتباعها بعد
طرق يجب اتباعها بعد الشفاء من كورونا

يتساءل عدد كبير من الأشخاص عن أهم النصائح التي يجب اتباعها مباشرة بعد الشفاء من كورونا، وهل من الممكن العودة للعمل والخروج من غرف العزل والقيام بجميع الأنشطة التي كانوا يفعلوها من قبل الإصابة بالفيروس أم لا؛ لذلك يبحث المتعافين من الفيروس عن أهم الطرق التي يجب اتباعها فور الشفاء.

ويحرص المصابين بفيروس كورونا المستجد على التباعد عن كافة الناس خاصة المقربين منهم وعلى الفور يقومون بحبس أنفسهم في غرف مستقلة بمفردهم ولا يتناولون الطعام أو الشراب مع غيرهم أو مع أفراد عائلتهم خوفًا من إصابتهم وانتقال الفيروس إليهم.

وأصبح الشعب المصري خلال الفترة الحالية في مواجهة موجة ثالثة من فيروس كورونا والتي قد تتعدى فيها حالات الإصابة اليومية إلى أكثر من الف حالة، لذلك يجب الحرص على  ضرورة مراعات التبعد وعدم التجمعات مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية بمنتهى الحسم لمكافحة انتشار هذا الفيروس، وهو ما شدد عليه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد في كافة اجتماعاتهم.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي أبرز وأهم الخطوات والنصائح التي تقدمها وزارة الصحة برئاسة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان للأشخاص بعد الشفاء من كورونا المستجد، إليكم التفاصيل:

يبحث عدد من الأشخاص بعد الشفاء من كورونا المستجد عن اهم الخطوات والنصائح التي يجب اتباعها فور التعافي والشفاء، وذلك بعد قضاء وقت ليس بقليل في عزل تام عن جميع الأشخاص، ومن أهم تلك الخطوات التالي:

[caption id="attachment_662937" align="alignnone" width="600"]طرق يجب اتباعها بعد الشفاء من كورونا طرق يجب اتباعها بعد الشفاء من كورونا[/caption]

طرق يجب عليك اتباعها بعد الشفاء من كورونا

أولًا: ما يخص العمل: يمكن للشخص المتعافي من فيروس كورونا المستجد العودة إلى مزاولة العمل بعد إكمال مدة العزل مباشرة بشرط الالتزام بالتباعد الجسدي، وغسل اليدين، وارتداء الكمامة.

ثانيًا: ما يخص المنزل: يجب على الشخص المتعافي من فيروس كورونا المستجد الحرص على تعقيم الأسطح المستخدمة، مثل: مقابض الأبواب، بالإضافة إلى توفير تهوية جيدة للمكان.

ثالثًا: ما يخص المواصلات العامة: يجب على الشخص المتعافي من فيروس كورونا المستجد الحرص على التخلص من النفايات، مع تعقيم كافة الأسطح، بالإضافة إلى توفير تهوية جيدة للمكان أيضًا.

رابعًا: ما يخص الملابس: يجب على الشخص المتعافي من فيروس كورونا المستجد الحرص على غسل الملابس بالماء والصابون بدرجة حرارة 60 إلى 70 درجة مئوية، مع ضرورة التأكيد على غسل الصندوق الخاص بالملابس المتسخة.

خامسًا: ما يخص دورات المياه: يجب على الشخص المتعافي من فيروس كورونا المستجد الحرص على تنظيف الحمام جيدًا بالصابون والمطهرات المعتادة فور الاستخدام.

سادسًا: ما يخص الأدوات الشخصية: ليس بالضرورة التخلص من الأدوات الشخصية للشخص المتعافي من فيروس كورونا المستجد، ولكن يجب الحرص على تعقيمها، وتجنب مشاركتها مع الآخرين.

[caption id="attachment_662936" align="alignnone" width="838"]طرق يجب اتباعها بعد الشفاء من كورونا طرق يجب اتباعها بعد الشفاء من كورونا[/caption]

طرق الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن هناك عدة طرق يمكن اتباعها للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ومنها: ضرورة التردد على مبادرات رئيس الجمهورية المصري عبد الفتاح السيسي في مجال الصحة العامة تحت شعار "100 مليون صحة" للاستفادة من الخدمات المقدمة بها بالمجان والاطمئنان على حالتهم الصحية، للوقاية من الاصابة فيروس كورزنا المستجد، خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

كما وجهت وزيرة الصحة والسكان، عددًا من الإرشادات والتوجيهات والوقائية من فيروس كورونا المستجد، محذرة من التجمعات العائلية أو في الاماكن العامة مشددة على أهمية الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية عند الخروج أو في اماكن الصلاة، نظرًا لارتفاع عدد حالات الإصابة بالفيروس.

طرق يجب اتباعها بعد الشفاء من كورونا

كما شددت على أهمية الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية خلال الاحتفالات بالمناسبات الدينية، مناشدة المواطنين من الفئات المستحقة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بسرعة التسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقي لقاح فيروس كورونا.

وهناك عدة طرق يمكن اتباعها أيضًا لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، منها: غسل اليدين باستمرار، غسل الملابس بالماء والصابون بدرجة حرارة 60 إلى 70 درجة مئوية، الالتزام بالتباعد الجسدي، الالتزام بارتداء الكمامة، توفير تهوية جيدة للمكان، تعقيم الأسطح المستخدمة، مثل: مقابض الأبواب، التخلص من النفايات، ارتداء الكمامات عند الخروج وأثناء الصلاة في المسجد، بالإضافة إلى  ضرورة الالتزام بكافة الاجراءات الوقائية خاصة مع اقتراب وصول حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى ألف إصابة يوميًا.

وكيل صحة البحيرة : نسب الشفاء من كورونا تصل أعلى معدلاتها