عون يؤكد لوزير الخارجية الفرنسي على اهمية الاسراع في تشكيل حكومة لبنانية

 

كشف هادي أبو الحسن النائب في البرلمان اللبناني عن كتلة الحزب التقدمي الديمقراطي ما جرى في زيارة وزير الخارجية الفرنسي”جاف إف” إلي لبنان  ، لافتاً أن الرئيس اللبناني ميشيل عون قال لوزير الخارجية الفرنسي : أنه من الضروري وجود أولوية قصوي  لتشكيل حكومة جديدة تحظي بثقة مجلس النواب .

 

و أردف أن الرئيس اللبناني ميشيل عون أكد لوزير الخارجية الفرنسي ، علي مواصلة الجهود رغم العوائق الداخلية والخارجية ، مشيراً إلي عدم تجاوب المعنيين باتباع أصول دستورية في تأليف الحكومات .

كما شدد عون علي تكلفة الوقت الضائع لإنجاز عملية التشكيل مطالباً فرنسا والدول الأوروبية بالمساعدة ؛ لإستعادة الأموال المهربة إلي الخارج ، لما قد يساعد في تحقيق الإصلاحات ، وملاحقة المتهمين بالفساد .

 

_موقف الجيش اللبناني من الأزمة

أكد هادي أبو الحسن عدم التفات الجيش اللبناني للمهاترات السياسية ، لافتاً إلي التزامه بدوره الوطني الجامع ، كما شدد الجيش علي أهمية تأليف الحكومة ، الذي من شأنه تخفيف العبء الأمني ، عكس مسار الإنهيار ، و ضبط الوضع قدر المستطاع ؛ نظراً لعدم قدرة الجيش اللبناني علي إنجاز حل سياسي .

 

ذكر هادي أبو الحسن النائب اللبناني عن كتلة الحزب التقدمي الديمقراطي في نهاية مداخلته مع الاعلامية هديل عليان علي قناة الحدث ، أن الجيش اللبناني لديه مخاوف من رفع الدعم عن المواد الأساسية ، التي يمكن أن يؤدي إلي انفلاتًا أمنيًا من احتجاجات ، و زيادة معدل الجرائم ، فضلاً عن أن لبنان معرضة لانهيار الأمن الاجتماعي .

 

كتبت/ميريهان جمال

زر الذهاب إلى الأعلى