اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعرف على أول أيام عيد الفطر في المغرب 2021

أول أيام عيد الفطر
أول أيام عيد الفطر في المغرب

بالتزامن مع العشر الأواخر من شهر رمضان، يبدأ الكثير من المواطنين داخل وخارج المغرب بالبحث عن موعد أول أيام عيد الفطر في المغرب ومعرفة موعد الصلاة، وايضا موعد الاجازة، ويقدم اليكم موقع «الوكالة نيوز» في السطور المقبلة موعد أول ايام عيد الفطر في دولة المغرب.  

موعد أول أيام عيد الفطر في المغرب 2021

بدأ رمضان في المغرب يوم 14 أبريل السابق 2021، وذلك عكس دولة مصر والذي بدأ رمضان فيها 13 ابريل السابق، وعلى حسب التوقعات الفلكية أن يأتِ رمضان في دولة مصر كامل 30 يوم، ودولة المغرب يأتي ناقص 29 يوم. وفى ذلك السياق، من المتوقع أن يكون أول ايام عيد الفطر في دولة المغرب يوم 13 مايو، وذلك حسب ما توقعته وزارة الأوقاف المغربية، وأعلنت وزارة الأوقاف التأكد من الرؤية يوم الثلاثاء القادم، وذلك للتأكد من أن يوم الاربعاء هو المتمم لشهر رمضان، وأن الخميس 13 مايو هو اول ايام عيد الفطر المبارك في المغرب.  

عيد الفطر في المغرب في ظل جائحة كورونا 2021

وفى ظل جائحة كورونا، التي تؤثر على العالم العربي والعالم كله، من المحتمل أن يتم وضع دولة المغرب في حظر التجوال في أيام عيد الفطر، وذلك لتقليل التجمعات التي تحدث ايام العيد في الصلاة العيد، والطرق، والتجمعات العائلية، وتهافت الأسر على الأسواق والمحلات في الأيام الأخيرة لشراء الملابس الجديدة وذلك خوفا من فرض حظر تجوال في أيام العيد، وان ذلك كان يتم بدوره أي مراعاة التدابير الاحترازية. وفى ذلك الإطار، شهد السوق التجاري الشهير في المغرب «كراج علال»، فوضى وازدحاما لا مثيل لها نهاية الأسبوع السابق، وأنه حرصا على سلامه المواطنين، يجب أن يتم اتباع الإجراءات الاحترازية، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة.  

عيد الفطر في دولة المغرب 2021

عيد الفطر في المغرب 2021، يتميز بممارسة طقوس فريدة ومتنوعة، إلا أن عيد الفطر المبارك هذا العام يأتي مع زيادة في إصابات فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» في العالم، ولذلك ستكون العيد في ظل إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا.  

الإجازات الرسمية في دولة المغرب 2021

  1- 11 يناير             يوم الإثنين،              تقديم وثيقة الاستقلال. 2- 1 مايو يوم           السبت،     عيد الشغل. 3- 13 مايو              يوم الخميس،            عيد الفطر. 4- 20 يوليو يوم       الثلاثاء،    عيد الأضحى. 5- 30 يوليو             يوم الجمعة،            عيد العرش. 6- 10 أغسطس       يوم الثلاثاء،             رأس السنة الهجرية. 7- 14 أغسطس يوم السبت،     يوم وادي الذهب. 8- 20 أغسطس يوم الجمعة،    ذكرى ثورة الملك والشعب. 9- 21 أغسطس يوم السبت،     عيد الشباب. 10- 19 أكتوبر يوم  الثلاثاء،    عيد المولد النبوي. 11- 6 نوفمبر          يوم السبت،              ذكرى المسيرة الخضراء. 12- 18 نوفمبر        يوم الخميس،           عيد الاستقلال. موعد أول أيام عيد الفطر 2021 في سلطنة عمان