الاحتلال الاسرائيلي يعتقل عددا من الفلسطينيين خلال مشاركتهم مائدة إفطار بالقدس

عمدت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم الخميس على اعتقال عددا من الفلسطينيين عقب الاعتداء عليهم خلال مشاركتهم مائدة إفطار تضامني مع أهالي حي الشيخ جراح، بالقدس المحتلة، المهدد بالإخلاء.

وحسب وكالة الانباء الفلسطينية “وفا ” أن اسماء المعتقلين هم أمين سر حركة فتح في القدس شادي مطور، وشادي الخاروف، وإسلام غتيت، ونور الشلبي، والشقيقين آدم وبشار يعيش.

وقالت مصادر محلية لوفا :  إن قوات الاحتلال استولت على سماعة مكبرة للصوت من أحد منازل أهالي حي الشيخ جراح.

وأضافت: إن مستوطنين اعتدوا على موائد إفطار رمضانية نصبت في حي الشيخ جراح تضامنا مع أهالي الحي المهددين بالإخلاء من منازلهم لصالح الاستيطان، وقاموا برش غاز الفلفل على الصائمين بالتزامن مع موعد الإفطار.

هذا وحذر المبعوث الأممي الخاص إلى الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف اسرائيل من خروج التوتر في مدينة القدس المحتلة والضفة عن السيطرة .

وقال ملادينوف فى افادة صحفية اليوم الخميس : نطالب إسرائيل بلجم قواتها فى الاراضي الفلسطينية .

وفى هذا الصدد أعلنت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا ” أن قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت مساء اليوم الاربعاء فلسطينيين واصابت اثنين آخرين خلال اعتداء قوات الاحتلال على المقدسيين المعتصمين في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة .

وقال شهود عيان لوفا : إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل عائلة الكرد المهدد بالإخلاء، واعتدت على السكان المتواجدين فيه، كما أطلقت قنبلة غاز مسيل للدموع داخله.

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل عددا من الفلسطينيين

مياه عادمة

وأضافوا : أن جنود الاحتلال رشوا عددا من المعتصمين بالمياه العادمة، فيما ردد المستوطنون الهتافات العنصرية الداعية إلى الاعتداء على العرب وتفريغ حي الشيخ جراح من سكانه.

وقبلها بساعات عمدت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم على تجريف أراضي جنوب قرية مادما جنوب محافظة نابلس .

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا عن مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس قوله : إن جرافة تابعة للاحتلال جرفت في منطقة “المعدات” جنوب مادما على أراضي خاصة لمواطنين من القرية لتوسيع مستوطنة “يتسهار” .

وكان الاحتلال الاسرائيلي قد قرر الاثنين إغلاق المسجد الأقصى أمام زيارات المستوطنين اليهود بدءا من غدا الثلاثاء وحتى إشعار آخر .

وعمدت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء الاحد على تشديد الاجراءات العسكرية فى محيط مدينة نابلس .

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا ” عن شهود عيان قولهم : إن قوات الاحتلال شددت من اجراءاتها على مختلف مداخل مدينة نابلس، وتقوم بعمليات تفتيش دقيقة، وتعيق حركة المواطنين، خاصة الخارجين من المدينة.

واضافوا : أن قوات الاحتلال انتشرت بشكل واسع، ونصبت عدة حواجز على مختلف الطرق الواصلة بين محافظات رام الله ونابلس وقلقيلية وطولكرم وجنين.

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل عددا من الفلسطينيين

مسيرة جماهيرية

وكانت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا ” أعلنت فى وقت سابق ان قوات الاحتلال الاسرائيلي هاجمت مساء أمس السبت عددا من الفلسطينيين المعتصمين داخل حي الشيخ جراح في القدس المحتلة قبل يوم من انتهاء المهلة التي حددها لطرد العائلات من بيوتها.

وقال شهود عيان لوفا : إن  قوات الاحتلال اعتدت على عدد من المتواجدين في شوارع الحي وطالبت المعتصمين داخل المنازل المهددة بالعمل على اخلائها.

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم السبت 4 فلسطينيين بعد الاعتداء عليهم  خلال قمع مسيرة ضد الاستيطان وتهجير السكان في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وحسب وكالة الانباء الفلسطينية “وفا ” ، قال شهود عيان : إن الأهالي تجمعوا في مسيرة جماهيرية حاشدة بحي الشيخ جراح ضد تهجير 7 عائلات مقدسية، وتسليم منازلها للمستوطنين مطلع الشهر المقبل.

وأضافوا : أن قوات الاحتلال قمعت بشكل عنيف المشاركين فى المسيرة واعتقلت 4 منهم عرف من بينهم الشابان عمر أبو اسنينة، وأنس جبارين، فيما اعتدت على آخرين بالضرب ومنعت المسيرة من إكمال طريقها.

ورفع المشاركون في المسيرة لافتات تطالب العالم بالتدخل لوقف عمليات الترحيل القسري الذي يتعرض له سكان حي الشيخ جراح.

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل عددا من الفلسطينيين

اندلاع مواجهات فى بيت لحم

وأعلنت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا ” بإندلاع مواجهات بين عدد من الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس  الجمعة على مدخل بيت لحم الشمالي.

وذكر مراسل وفا أن مواجهات اندلعت في محيط مسجد بلال بن رباح، بين شبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

اعادة تطويق باب العامود بالسواتر الحديدية

هذا واعادت قوات الاحتلال الاسرائيلي وضع سواتر حديدية متحركة في ساحة باب العامود الخارجية فى مدينة القدس المحتلة مساء اليوم الجمعة .

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا ” عن شهود عيان قولهم : إن “قوات الاحتلال استغلت عدم وجود المواطنين في منطقة ومحيط باب العامود مع موعد الإفطار، وأعادت وضع الحواجز للمرة الثانية”.

دعوة لتحديد موعد جديد للانتخابات الفلسطينية

هذا ودعا بيان اوروبي رباعي يضم حكومات فرنسا والمانيا واسبانيا وايطاليا السلطة الفلسطينية إلى تحديد موعد جديد قريب للانتخابات التشريعية .

وأعرب البيان عن احباط الدول الاربعة من قرار الرئيس محمود عباس بشأن تأجيل الانتخابات التشريعية الفلسطينية بسبب رفض الاحتلال الاسرائيلي اجراء الانتخابات فى مدينة القدس المحتلة .

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل فلسطينيين ويصيب اثنين اخرين بالقدس

زر الذهاب إلى الأعلى