اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعرف على قرارات «الأعلى للجامعات» بشأن استكمال العام الدراسي 2021

قرارات الأعلى للجامعات
قرارات الأعلى للجامعات

ازداد البحث في الساعات الماضية عن قرارات المجلس الأعلى للجامعات الجديدة بشأن استكمال العام الدراسي 2021، ويقدم اليكم موقع «الوكالة نيوز» في السطور التالية تفاصيل قرارات المجلس الأعلى للجامعات 2021.

قرارات المجلس الأعلى للجامعات 2021

قام المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، باجتماع اليوم الخميس بعد الظهر، وذلك خلال تطبيق ذات تقنية الفيديو كونفرانس؛ لمتابعة استكمال الدراسة بالجامعات وبدء الاستعداد لامتحانات نهاية العام الدراسي الجامعي 2020-2021.

وفى ذلك السياق، أكد المجلس الأعلى للجامعات على تكثيف الاعتماد على التعليم الإلكتروني في تقديم المحاضرات النظرية للطلاب، وذلك لتقليل الكثافات الطلابية بالمدرجات الدراسية وتقليل نسب حضور الطلاب للحرم الجامعي، وايضا أكد المجلس الأعلى للجامعات على إعادة هيكلة الجداول الدراسية الخاصة بحضور طلاب الكليات العملية، وذلك لتقليل حضورهم إلى الحد الأدنى، والذي يسمح بممارسة وبإتقان المهارات العملية الضرورية لطلاب سنوات النقل وكذلك طلاب التخرج.

قرارات المجلس الأعلى للجامعات بشأن العام الدراسي 2021

قام الأعلى للجامعات بالتوجيه بإعادة هيكلة امتحانات نهاية العام الدراسي، وذلك حيث تبدأ الامتحانات في بداية شهر يونيو و انتهائها مع بداية شهر يوليو في محافظات الجمهورية، ويكون ذلك في ظل إجراءات احترازية مشددة أثناء الامتحانات للحفاظ على سلامة الطلاب.

وفى ذلك الاطار، وجه بإعداد الجامعات جيدا لاستقبال امتحانات الطلاب وتيسير الامتحانات بشكل مستقر، وذلك بما يضمن سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وايضا العاملين، وذلك من خلال منع تكدس الطلاب بمدرجات الامتحانات، والحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الطلاب، وايضا الاستفادة من كافة إمكانات الجامعات في إجراء الامتحانات بشكل منضبط.

المجلس الأعلى للجامعات يعلن موعد بدء وانتهاء امتحانات نهاية العام الدراسي