اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

نتيجة الصف الأول الثانوي 2021 الترم الثاني بكود الطالب والاسم

نتيجة الصف الأول
نتيجة الصف الأول الثانوي 2021

يترقب طلاب الصف الأول الثانوي ظهور نتيجة الفصل الدراسي الثاني وسيتم الإعلان عن النتيجة بكود الطالب عبر موقع وزارة التربية والتعليم، ومن منطلق دور بوابة الوكالة نيوز نوفر لمتابعتها من طلاب الصف الأول الثانوي.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الثاني.

ويكون رابط الاستعلام على النتيجة الصف الاول الثانوي من خلال موقع وزارة التربية والتعليم من هنا

وبعد الدخول على الرابط السابق يقوم الطالب بإتباع الخطوات التالية للحصول على النتيجة:

- يختار الطالب نتائج الاختبارات والضغط عليها.

- سيطلب منك بعد ذلك تحديد المرحلة الثانوية، سواء الصف الأول أو الثاني الثانوي، ونوع المرحلة التعليمية.

- وتتمثل الخطوة التالية، في كتابة رقم الكود الخاص بالطالب في المكان المخصص، وفي الخانة الأخرى يكتب الرقم القومي الخاص بالطالب المكون من 14 رقم.

- وفي الخطوة الأخيرة يقوم طالب المرحلة الثانوية العامة بالضغط على عرض النتيجة، لتظهر النتيجة أمام الطالب بشكل فوري.

كما أن النتائج تظهر عبارة عن ألوان وسنوضح لجميع الطلاب معني الألوان التي تظهر في نتيجة الصف الاول والثاني الثانوي فاللون الأزرق يوجد بطاقة لطالب أولى ثانوي باللون الأزرق، وهذه تعني أن الطالب حصل على تقييم متفوق بالنسبة إلى باقي الطلاب في هذه المرحلة التعليمية.

ويدل اللون البرتقالي  في بطاقة طالب أولى وثانية ثانوي إلى أن نتيجة الطالب في المرحلة الدراسية مناسبة للتوقعات أما البطاقة التي  تحمل اللون الأخضر بالنسبة لطالب أولى ثانوي، فتعني أن نتيجة الطالب في هذه المرحلة أقل من التوقعات ولكن الطالب ناجح في جميع الأحوال ولا يتوجب عليه إعادة الامتحانات والحصول على فرصة ثانية ويجب على الطلاب الحاصلين على هذا اللون من البطاقات التحسين من مستواهم في المراحل المقبلة من الثانوية العامة.

بينما البطاقة الأخير بالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي وهي بطاقة باللون الرمادي، وتعني هذه البطاقة أن الطالب راسب في الامتحانات وسيحصل على فرصة أخرى لتحسينة.

ومن الجدير بالذكر أن  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد أشار سابقًا إلى أن النتيجة سيتم الإعلان عنها  بالألوان طبقا لكل سنه دراسية ويكون  معنى الألوان في بطاقة طلاب الصف الأول والثاني الثانوي و يعني ظهور  عمود ملون في كل مادة امتحنها الطالب، وعلى كل عمود توجد نقطة سوداء تعبر عن نتيجة الطالب في هذه المادة.

  • و إذا ظهرت النقطة السوداء على الجزء الأزرق في العمود فهذا معناه أن الطالب متفوق في هذه المادة.
  • أما في حالة إذا ظهرت النقطة السوداء على الجزء الأخضر فهذا يعني أن الطالب درجته جيدة في المادة ومستواه مناسب للتوقعات.
  • وإذا ظهرت النقطة السوداء على الجزء الأصفر في العمود فهذا يعني أن الطالب حصل على درجة النجاح في المادة أما لو ظهرت النقطة السوداء على اللون الأبيض فهذا يعني أن الطالب راسب في المادة، وعليه إعادتها.
  • بالنسبة للمثلثين الموجودين في كل عمود فهما يشير إلى مستوى الطالب في المادة مقارنة بمتوسط مستوى نتيجة زملائه الموجودين على مستوى الجمهورية وفي حالة عدم حضور الطالب للاختبار، فسوف يظهر في كارت النتيجة شريط كامل باللون الرمادي.
خطوات الاستعلام عن نتيجة أولى ثانوي الفصل الدراسي الثاني 2022