اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان.. هنا أجمل دعاء ليلة القدر من السنة 1442

دعاء الجمعة الأخيرة
دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان.. هنا أجمل دعاء ليلة القدر من ا

يكثر البحث من قبل جموع المسلمون في الآونة الأخيرة، بالتزامن مع اقتراب إنتهاء شهر رمضان المبارك، عن دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان، كما لأننا اليوم على أعتاب آخر أيام الشهر الكريم وآخر يوم جمعه فيه، لذلك يحرص الجميع على الاجتهاد والدعاء فيه، والكثير يجهل أن هناك دعاء خاص بهذة الجمعه ليتقبل الله عز وجل منه، وهذا ما سيتناوله موقع «الوكالة نيوز» في السطور التالية لهذا التقرير.

دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان 1442

- «اللهم اختم لي في هذه الجمعة بالغفران وارزقني فرحةً تجبر كسر قلبي، و كذلك قلب كلّ مسلمٍ، واعتق يا الله رقابنا ووالدينا من النار، وكذلك اللهم ارحم من اشتاقت لهم أنفسنا وهم تحت التراب واعفُ عنا وعنهم من صغائر الذنوب وكبائرها، واجعلنا من المكتوبين لجنتك يا رحيم». [caption id="attachment_663562" align="alignnone" width="673"]دعاء الجمعة الاخيرة من رمضان .. هنا أجمل دعاء ليلة القدر من السنة 1442 دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان .. هنا أجمل دعاء ليلة القدر من السنة 1442[/caption] - «اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، وقلب لا يخشع، ودعاء لا يُسمع، ونفس لا تشبع». - «اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا».

دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان 2021

- «ربنا اجعل عملنا وصيامنا فيه مرفوعًا، ودعاؤنا مسموعًا، واغفر لنا يا الله واجعل قلوبنا ساجدةً إليك، يا رب العالمين، ربي لا تطوِ صفحة الحياة التي وهبتها لعبد الفقير إليك إلّا وقد عفوت عني، وكذلك محوت سيئاتي وقبلت توبتي .. يا رب». - «اللهم استر عيوبنا واستجب لدعائنا إنّك على كلّ شيئٍ قدير وبالإجابة جدير». - «اللهم إنك عفو كريم تحب العفو، فاعفُ عني، ربنا لك الحمد أنت قيّم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، أنت الحق، وقولك الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك الحق، والجنة حق، والنار حق، والساعة حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك خاصمت، وبك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت، وما أخرت، وأسررت، وأعلنت، وما أنت أعلم به مني، لا إله إلا أنت». - «اللهم أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك، لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك». - «اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا». [caption id="attachment_663561" align="alignnone" width="492"]دعاء الجمعة الاخيرة من رمضان .. هنا أجمل دعاء ليلة القدر من السنة 1442 دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان .. هنا أجمل دعاء ليلة القدر من السنة 1442[/caption] - «اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين».

فضل دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان

تعد الجمعة الأخيرة من رمضان هي أعظم من كل الليالي، ويستحب فيها قيام الليل وكثيرة الدعاء، والذكر والتطيب والصلاة على رسول الله.

أدعية ليلة القدر مكتوبة

- «اللهم اصلح لنا شأننا كله ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك، اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه، وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم، نعلم، اللهم إنا نسألك صحة في إيمان وإيمان في حسن خلق ونجاح، يتبعه فلاح ورحمة منك وعافية ومغفرة منك ورضوانا». [caption id="attachment_663560" align="alignnone" width="780"]دعاء الجمعة الاخيرة من رمضان .. هنا أجمل دعاء ليلة القدر من السنة 1442 دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان .. هنا أجمل دعاء ليلة القدر من السنة 1442[/caption] - «اللهم إنى أسألك بأن لك الحمد لا اله الا أنت الحنان المنان بديع السموات والأرض ذو الجلال والاكرام أن ترزقنى الذرية الصالحة». تعرف على أفضل أدعية ليلة القدر وأفضل صيغ الدعاء