اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

هل يوجد صلاة عيد الفطر 2021 وما هي الشروط؟

موعد صلاة عيد الفطر
موعد صلاة عيد الفطر 2021 في محافظة الفيوم | الوكالة نيوز

حسمت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا كل ما يدور في عقل المواطنين من امكانية الذهاب للمساجد لإداء صلاة عيد الفطر لعام 2021 حيث سمحت للساحات المفتوحة التي يصلي بها صلاة الجمعة بإقامة صلاة العيد بها ولكن وضعت عدة شروط.

أيام قليلة ويحل علينا عيد الفطر لعام 2021 في ظل جائحة كورونا وما تبعها من ظروف استثنائية وقرارات حظر يشهدها العالم من انتشار فيروس كورونا «كوفيد 19» وفي ظل إجراءات احترازية تشهدها مصر.

قرارات عيد الفطر 2021

خلال الساعات القليلة الماضية من شهر رمضان عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي مؤتمرا صحفيا للحديث عن الإجراءات التي اتخذتها اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا في فترة إجازة عيد الفطر المبارك للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقد أصدرت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا قرارات ومنها غلق المحلات والمطاعم والكافيهات والسينمات من الساعة التاسعة مساء، وأيضا غلق الحدائق والمنتزهات بشكل كامل في إجازة عيد الفطر.

وبالنسبة لإجازة عيد الفطر المبارك 2021 فقد حددها مجلس الوزراء خلال الفترة من الأربعاء 12 مايو 2021 وحتى يوم الأحد 16 مايو 2021.

هل يوجد صلاة عيد الفطر 2021

سمح مجلس الوزراء بصلاة عيد الفطر في مصر لعام 2021 وفق شروط معينة حددها الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وهي 7 شروط وإجراءات لإقامة صلاة العيد أهمها منع اصطحاب الأطفال هي:

- إقامة صلاة العيد في الأماكن والساحات التابعة لوزارة الأوقاف، التي تحددها وفقا للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا.

- الاستعانة بمراكز الشباب التي يمكن إقامة صلاة العيد بها.

- التشديد على مراعاة مسافة التباعد من قبل المواطنين والحرص على عدم التكدس وجلب المصلى الخاص بالمصلين وارتداء الكمامات للجميع داخل المسجد.

- تكثيف العمل على النظافة والتعقيم المستمرة للمساجد من جانب العاملين في المسجد.

- تحديد ضوابط وإجراءات صارمة تتعلق بأئمة المساجد والعاملين الإداريين.

- في حال مخالفة التعليمات في أي من المساجد، تتخذ الوزارة إجراءات صارمة، تصل إلى إغلاق المساجد ومحاسبة المقصرين.

- التشديد على العاملين بعدم فتح الأضرحة أو دورات المياه أو دور المناسبات في المساجد للحد من تفشي فيروس كورونا.

موعد صلاة عيد الفطر 2021 في جميع محافظات مصر وشروطها