اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أدعية ليلة القدر.. فضل دعاء اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا

أدعية ليلة القدر
أدعية ليلة القدر

تصدر دعاء اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا محرك البحث الشهير جوجل وذلك للبحث عن فضله في ليلة القدر وأجره العظيم، خاصة أن شهر رمضان الكريم 2021 يجتهد فيه المسلمون أكثر من غيره من الشهور وننشر لكم موقع «الوكالة نيوز» فضل دعاء ليلة القدر والأدعية المستحبة به.

دعاء اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا

يعد من الأدعية الثابتة والمستحبة في ليلة القدر، ورد عن السيدة عَائِشَةَ رضي الله تعالى عنها، قَالَت: «قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ عَلِمْتُ أَيُّ لَيْلَةٍ لَيْلَةُ القَدْرِ، مَا أَقُولُ فِيهَا؟ قَالَ: قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عُفُوٌّ، تُحِبُّ الْعَفْوَ، فَاعْفُ عَنِّي»، لذا هو من الأدعية الهامة التي يجب أن يحرص المسلم على قولها والتمسك بها.

ويوجد العديد من الأدعية المستحب على المسلم التمسك بها في ليالي رمضان العظيمة خاصة الليالي العشر الأواخر من رمضان منها.

- يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

- اللهم رحمتك ارجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا اله الا أنت.

- ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب.

- اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي.

- اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجال.

- اللهم قربني إليك برحمة الأيتام وإطعام الطّعام وإفشاء السلام وصحبة الكرام، اللهم حبب إليّ الإحسان وكره إلى المنسوق والعصيان وحرم عليّ سخطك والنيران بعونك يا غياث المستغيثين.

تعرف على أفضل أدعية ليلة القدر وأفضل صيغ الدعاء