اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

هل وقود الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة نووي؟

كتب: كريم أحمد جميل

تصدر البحث من قبل رواد التواصل الاجتماعي في مصر، حول معرفة كافة التفاصيل عن الصاروخ الذي أطلقته الصين الخميس الماضي من اول وحدة محطتها الفضائية "سي إس إس"، وهذا الذي جعل المواطنين تشعر بالخوف من احتمالية وقوعه الصاروخ على بلدهم، وتقدم موقع "الوكالة نيوز" وتسأل الكثير هل الصاروخ الصيني الذي خارج عن السيطرة في الفضاء نووي، واليكم التفاصيل في السطور التالية، وفقاً لما ذكرته وكالة الفضاء المصرية.

هل وقود الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة نووي؟

قال الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية أن صاروخ الصيني  ليس ظاهراً في فضائنا بمصر، وأكد إن وكالات الفضائية العالمية تراقب الأجسام الفضائية باستمرار وخاصة 24 القادمة.

وفي هذا السياق، ذكر دكتور محمد القوصي أنهم يراقبون أيضا الأجسام الفضائية المختلفة في غرفة عمليات ، وذكر وقال "أننا تقريبا لم ننام من كثرة العمل".

كما أوضحت الدكتور رشا غنيم رئيس معمل أبحاث الفضاء بمعهد الفضاء، وقالت إن الصواريخ عامة وقودها مكون من أكسجين سائل وهيدروجين سائل ، وأن الصاروخ الصيني مكون من وقود أكسجين سائل وهيدروجين سائل، ونفت الإشاعة بأن الصاروخ الصيني لا يوجد به وقود نووي.

وأيضا كشفت وكالات فضائية العالمية بأن تخمن قد يقع الصاروخ في بلد عربي، والبعد يقول أنه سيقع في الولايات المتحدة أو اليابان أو المحيط الهادئ.

وأكدت وكالات الفضائية العالمية أن الصاروخ الصينى عبر من فوق دولة العراق يوم الثلاثاء الماضي.

موعد سقوط الصاروخ الصيني

ومن المرجح أن الصاروخ سيسقط يوم السبت، والخوف أن من ممكن سيقع في وهالات سكان، وبعض المغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي البعض يتمني أن يقع الصاروخ في بلد يريدون التخلص منها مثل بعض المصريين تمنت أن يقع الصاروخ علي سد النهضة الأثيوبي، ويعتبر الكثير من ناس متشائمين من الصين، وقاله أنها تصدر الكوارث مثل هذا الصاروخ الصيني وقبله جائحة كورونا الذي انتشر في العالم.

حقيقة مقطع فيديو سقوط الصاروخ الصيني في الهند