اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

أخر تطورات الصاروخ الصيني وموعد سقوطه بالتحديد

يتابع العالم تطورات مسارات الصاروخ الصيني «لونغ مارش 5 بي» بعد خروجه عن السيطرة عند إنطلاقه من الصين، ويسيطر الخوف والقلق على أذهان سكان العالم خشية وقوع كارثة وسقوطه على مناطق سكانية، بالإضافة أنه تم رصد مروره على مصر مرتين، ويتابع مركز الفلك الدولي لكى يحدد موعد سقوط الصاروخ الصيني، ويبحث الكثير من المواطنين في مصر عن موعد مرور الصاروخ الصيني فوق مصر مرة أخرى، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» اخر التطورات للصاروخ الصيني وموعد سقوطه خلال السطور القادمة للتقرير.

اخر تطورات الصاروخ الصيني

صرح الدكتور مكرم إبراهيم، أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية إن الوقود ما زال موجودا بالصاروخ الصيني نتيجة لسرعته المتزايدة، مشيرا أن في حال فقدان الصاروخ للوقود سيسقط على الفور، ويضاف إلى ذلك أنه عند اقتراب الصاروخ الصيني من الغلاف الجوي من المحتمل استعادة السيطرة عليه لأنه يعامل مثل القمر الصناعي. وتابع حديثه أن الجميع يتمني قيام الصين بمحاولة لاستعادة السيطرة على الصاروخ الصيني مرة أخرى عند اقترابه من الغلاف الجوي، إذ في حالة سيره بطريقة منتظمة فإنه من المحتمل السيطرة عليه على عكس سيره بطريقة عشوائية.

موعد مرور الصاروخ الصيني فوق مصر والأردن

وكشف الدكتور مكرم إبراهيم عن موعد مرور الصاروخ الصيني فوق سماء مصر للمرة الثالثة ليمر في تمام الساعة العاشرة وثلاثة وثلاثين دقيقة مساء بتوقيت القاهره، ويستمر لمدة سبع دقائق حيث لا يمكن مشاهدته بسهولة، أما بالنسبة لمرور الصاروخ الصيني فوق سماء الأردن في تمام الساعة الثانية وسبع وثلاثين دقيقة من فجر يوم السبت.

مكان سقوط الصاروخ الصيني

لم يتمكن علماء الفلك حتى الآن تحديد مكان سقوط الصاروخ الصيني بالتحديد، وأكدوا أن تحديد المكان الذي يمكن أن يتجه فيه الحطام يكاد يكون مستحيلا في هذه المرحلة بسبب السرعة التي يتحرك بها الصاروخ الصيني، ولكن قال بعض العلماء ليطمئن سكان العالم من فكرة سقوط الصاروخ ، حيث أن الأرض أغلبها مياه واحتمالية سقوط الصاروخ الصيني فوق منطقة مأهولة بالسكان ضعيفة جدا واحتمالية كبيرة أن يسقط فى أحد المحيطات. ويضاف إلى ذلك أن لا يمكن التأكد من التنبؤ بمكان سقوطه إلا بعد دخول الصاروخ الصيني الغلاف الجوى ويكون ذلك قبلها بساعات لا تتجاوز التسع ساعات، حيث أن الصاروخ يبعد عن سطح الأرض بمسافة 160 كم، ومن المحتمل التحكم في الصاروخ الصيني عند دخوله الغلاف الجوي، إذا كان يسير بصورة منتظمة. ويذكر أن الفضاء يجب العمل على تنظيفه من المخلفات الفضائية وليس التسبب في وجود ضرر أكبر به.

كتبت: داليا نصر