اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

أسعار الذهب في الأردن اليوم السبت الموافق 8 مايو 2021

أسعار الذهب في الأردن اليوم .. ينشر موقع «الوكالة نيوز » أسعار الذهب في الأردن اليوم السبت 8 – 5 – 2021 بأسواق الصاغة  الأردن، لدى تجار المعدن النفيس و محلات الصاغة، والتي تحدث باستمرار وعلى مدار الساعة، حيث قد ترتفع أسعار جرام الذهب في دقائق معدودة لعدة جنيهات أو قد تنحفض لعدة جنيهات أخرى عقب ارتفاعها مباشرة بسبب تأثير الظروف الاقتصادية او السياسية للبلاد، و غيرها مثل أزمة فيروس كورونا التي أصبحت مهددة لأسهم البورصات العالمية طوال بسبب قلة النقل و التجارة و حركات البيع و الشراء و العرض و الطلب.

[caption id="attachment_628841" align="alignnone" width="491"]أسعار الذهب في الأردن اليوم أسعار الذهب في الأردن اليوم[/caption]

يؤثر على معدلات ارتفاع و انخفاض أسعار الذهب عدة عوامل منها العامل العالمي و العامل المحلي والعرض والطلب أولى العوامل المحلية المؤثرة، وكذلك سعر الدولار الأمريكي في الأردن في البنوك وشركات الصرافة، وهناك بعض المشغولات الذهبية المعروفة بارتفاع قيمة مصنعيتها، لذا لا ينصح بالاستثمار فيها، وإنما يمكن شراءها لأغراض الزينة.

أسعار الذهب في الأردن اليوم :

# الوحدة دينار أردني دولار امريكي 1 سعر الذهب عيار 24 قيراط 41.75 دينار 58.88 $ 2 سعر الذهب عيار 22 قيراط 38.27 دينار 53.97 $ 3 سعر الذهب عيار 21 قيراط 36.53 دينار 51.52 $

و  تقاوم أسعار الذهب بشدة كل التقلبات الذبذبات التي واجهت السوق المالية الأيام الماضية، حيث نجحت بالفعل أسعار الذهب في السوق الأردنية في مقاومة كل التقلبات السعرية العالمية سواء على مستوى الصعود و الارتفاع أو مستوى الهبوط و الانخفاض، بسبب ثقل الدينار الأردني في سلة مؤشرات العملات العالمية، الأمر الذي انعكس على أسعار الذهب في الأردن بشكل ملحوظ لتشهد استقرار و ثبات ليس معتاداَ في الأونة الاخيرة.

و مع استمرار ارتفاع و صعود جميع أعيرة الذهب و كافة فئاته و مؤشراته، فبعد الثبات الملحوظ في الأسعار أصبحت معدلات المؤشرات في مستوى المتوسط السعري الذي شهدته أسعار الذهب طوال الأسبوعين الأخرين من شهر مارس، و ما سجلته طوال الشهر قبل الماضي.

[caption id="attachment_598651" align="alignnone" width="486"]أسعار الذهب في الأردن اليوم أسعار الذهب في الأردن اليوم[/caption]

المعدن الأصفر أو المعدن النفيس يُعد من أكثر المعادن بحثاً و تقصي عن أسعارها بين المهتمين بالشراء، بين المستثمرين حيث يلجأ إليه  العديد من المواطنين و  رجال الأعمال والمستثمرين حفاظاً على أموالهم، فهو المعدن الأكثر أمان، و الأعلى قيمة لمن يحب الادخار، فهو يحتفظ بقيمته و سعره، خاصة في حالة ادخاره في سبائك ذهبية، حيث تحتفظ السبائك الذهبية بقيمة سعرها الحقيقية وقت بيعها كون ذهب السبيكة لم يتم تشكيله، ما يحافظ على سعره كاملاً دون خصم المصنعية .

أسعار الذهب في الأردن اليوم :

4 سعر الذهب عيار 18 قيراط 31.31 دينار 44.16 $ 5 سعر الذهب عيار 14 قيراط 24.35 دينار 34.35 $ 6 سعر الذهب عيار 12 قيراط 20.87 دينار 29.44 $ 7 سعر الذهب عيار 10 قيراط 17.39 دينار 24.53 $

كما يُعد الذهب من أهم الاسهامات التي تعزز الاقتصاد القومي جنباً إلى جنب السياحة الداخلية و الخارجية للدولة ، بل و يتحكم في كساد الدولة أو رخائها.

تتأثر مؤشرات أسعار الذهب في الأردن  و جميع الدول العربية، بل و العالمية بعدة عوامل منها مثلاً  وباء فيروس الكورونا، و الانتخابات الرئاسية الأمريكية، و حركة البيع و الشراء و العرض و الطلب، فضلاً عن أي صعود أو هبوط في أسعار الذهب و الأوقية العالمية التي تؤثر مباشرة على معدلات المؤشرات حول العالم.

[caption id="attachment_628875" align="alignnone" width="488"]أسعار الذهب في الأردن اليوم أسعار الذهب في الأردن اليوم[/caption]

حيث يعتبر الكثير من الأثرياء أن شراء الذهب و الاحتفاظ به في شكل سبائك لعدة سنوات أو لفترة من الوقت ثم بيعه حين يرتفع سعر الذهب و الاستفادة من فرق السعر، يُعد نوعاً من افضل أنواع الاستثمار، و لكن قد تتدخل الظروف الاقتصادية في الأمر و تحول دون تحقيق الربح المتوقع بسبب هبوط اسعار الذهب بشكل مفاجيء لعدة أسباب منها أحوال الطقس و أحوال البورصة العالمية و خاصة الأمريكية و التأثر بالأمراض والأوبئة المنتشرة، مثل انتشار وباء فيروس الكورونا الذي اثر على أسعار الذهب طوال الاشهر الماضية.

وأكد الخبراء أن الوقت الحالى هو الأنسب للشراء والادخار من جانب المواطنين خلال الفترة الحالية لاسيما مع هبوط الأسعار عالمياً ومحلياً، بسبب انخفاض نسبة المبيعات بشكل ملحوظ.

أسعار الذهب في الأردن اليوم :

8 سعر الجنية الذهب (وزن 8 جرام , عيار 21 قيراط ) 292.23 دينار 412.17 $ 9 سعر الأونصة الذهب عيار 24 قيراط 1,298.48 دينار 1,831.42 $ 10 سعر السبيكة الذهب (وزن 100 جرام , عيار 24 قيراط ) 4,174.71 دينار 5,888.17 $ 11 سعر الكيلو الذهب عيار 24 قيراط 41,747.11 دينار 58,881.68 $

الاستثمار المباشر في السلع، مثل النفط أو الذهب، يميل إلى أن يكون أكثر صعوبة بالنسبة للمستثمرين من الاستثمار في الأسهم والسندات. والسبب الرئيسي لذلك هو أن الأسهم والسندات قابلة للتحويل بسهولة ويمكن للمستثمر المتوسط الوصول إليها بسهولة. تقليديا، كانت السلع الأساسية أكثر صعوبة للاستثمار والسبب في ذلك طريقة التجارة المعقدة التي كانت من خلال العقود الآجلة وأسواق الخيارات.

 و كل ذلك يقدمه الموقع بالتفاصيل و بصورة دقيقة للغاية وفقاً لتقارير البورصات العالمية بشكل فوري ومضبوط فور اصدراها بشكل رسمي كما يقدم الموقع جدول يحتوى على اسعار الذهب فى الأردن و الدول العربية بأسواق و محلات الصاغة بعد اضافة المصنعية.