اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بالإجابات...إمتحانات كتاب المدرسة لفرع الهندسة لطلاب الشهادة الإعدادية

بالإجابات.. إمتحانات
بالإجابات.. إمتحانات كتاب المدرسة لفرع الهندسة لطلاب الشهادة

يرغب طلاب الشهادة الإعدادية معرفة إجابات كتاب المدرسة قبل نهاية الفصل الدراسي الثاني لمساعدة الطلاب على مراجعة المنهج بشكل بسيط، ومن منطلق دور بوابة الوكالة نيوز نقدم لمتابعتها من طلاب الصف الثالث الإعدادي اجابات امتحانات المدرسة بشكل منسق ومرتب قبل الامتحانات. وقد وفرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدد كبير من المنصات التعليمية التي تساعد الطلاب وهم كالتالي:

منصة إدارة التعلم

محتوى رقمي تفاعلي مربوط بالمناهج الدراسية لمساعدتك على الفهم بشكل أفضل، وعليك كطالب معرفة مخرجات التعلم المتاحة في كل درس لمساعدتك على المذاكرة من المحتوى المتاح على المنصة، ستجد نصوص ومقالات ورسومات وصور ومقاطع فيديو لكل موضوع أو درس في المنهج، أيضاً تمارين تساعدك على تقييم فهمك للموضوع وتصحيح أخطائك.

القنوات التعليمية

الوسيلة الأساسية لشرح المواد الدراسية الأساسية داخل المجموع، وتشرح جميع المواد الأساسية في حلقات أسبوعية، في أيام حضور المدرسة، سيساعدك معلم فصلك على مراجعة وتطبيق ما تعلمته خلال الأسبوع من القناة التعليمية. كما توجد اوقات لإعادة الحلقات على مدار الاسبوع.

المكتبة الإلكترونية

محتوى تفاعلي في مختلف المواد الدراسية، يمكن استخدامه للبحث عن موضوعات المواد الدراسية المختلفة، كما تساعدك على الفهم عن طريق مقالات وصور وفيديوهات.

إدمودو - edmodo

تساعدك المنصة على التواصل مع معلمك وزملائك، كما تتيح برامج مختلفة مثل وورد وإكسيل وباوربويت من مايكروسوفت مجانا، لمساعدتك على كتابة الأبحاث أونلاين.

منصة البث المباشر للحصص الافتراضية

تستطيع من خلالها أن تصل للحصص التي تم عرضها على القنوات التعليمية للمراجعة في أي وقت.

مكتبة الدروس الإلكترونية

منصة لشرح المواد الدراسية في فيديوهات اونلاين يقدمها أفضل معلمين وزارة التربية والتعليم، ستتاح قريبًا.

مكتبة الكتب الإلكترونية

منصة توفر كتب إلكترونية تفاعلية لشرح مختلف المواد الدراسية، ستتاح قريبا. نماذج لطريقة حل مسائل مادة العلوم لطلاب الشهادة الإعدادية