اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مصروفات معهد المنيا العالي للغات لطلاب الثانوية

معهد المنيا العالي
معهد المنيا العالي للغات

ستُعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام باستخدام التابلت المدرسي الذي تم توزيعه في المدارس ويستخدمه الطلاب في متابعة المناهج الدراسية طوال العام الدراسي الحالي. وحرصًا منا على تشجيع الطلاب وتحفيزهم للاجتهاد نقدم تفاصيل عن معهد من أهم المعاهد في تدريس اللغات وهو معهد المنيا العالي للغات.

إن معهد المنيا العالي للغات هو أحد المعاهد المعتمدة من وزارة التعليم العالي كما يمكن معادلة شهادته مع شهادة الليسانس التي تقدمها الكليات ذات التخصصات المناظرة. وتبلغ مدة الدراسة في هذا المعهد 4 سنوات يُؤهل بعدها الطالب للعمل في المجالات المتعلقة باللغات كالترجمة والسياحة وغيرهم.

وفيما يلي سنقدم لكم من خلال الوكالة النيوز الأقسام المتاح دراستها في المعهد وهي:

قسم اللغة الإنجليزية.

قسم اللغة الفرنسية.

قسم اللغة الألمانية.

لذا يعد المعهد فرصة لطلاب المرحلة الثالثة الذي كانوا يحلمون بالالتحاق بكلية الألسن ولم يستطيعوا بسبب التنسيق حيث يقبل المعهد الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بشعبتيها، كما يقبل الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة لشهادة الثانوية العامة العربية والأجنبية. وفيما يتعلق بالتنسيق فالمعهد يشترط حصول الطالب على 55% للغتين (الإنجليزية والفرنسية).

تبلغ مصاريف الدراسة بالمعهد للعام الدراسي 2020-2021 6610 شاملة 6325 مصروفات دراسية و285 مصروفات إضافية

وجدير بالذكر أنه قد تم إنشاء المعهد على مساحة 7 آلاف متر ومكون من 5 طوابق، يضم معامل صوتية وأخرى حاسب آلي وفصول تعليمية وقاعات يُدرس خلالها نخبة من أعضاء هيئة التدريس، لتخريج جيل على قدر عال من التحدث باللغات الأجنبية المختلفة.

ويوجد المعهد بالقرب من المنطقة الصناعية ويضم عدد كبير من الطلاب ومن المتوقع أن تكون اللغات التي يتم تدريسها بالمعهد 6 لغات بدلا من 3 في السنوات التالية.

بالتفاصيل.. تعرف على مصروفات كليات جامعة النيل