كيف يتم علاج مريض كورونا في المنزل؟

يشهد العالم تحركًا مريبًا لفيروس كورونا المستجد، وذلك بالتزامن مع ارتفاع حدة الموجة الثالثة التي ضربت كافة دول العالم بل وصل الامر في بعض البلاد الى ارتفاع الحدة وخروج انواع جديدة من الفيروس المتحورة والتي تصيب دول العالم في نفس الفترة عن طريق التنقل عبر الخطوط الجوية والتي لا زالت مفتوحة في بعض دول العالم.

وفى ظل تلك الموجة الغريبة التي ضربت العالم دون رحمة او هوادة، بدء الجميع في استخدام الحجر المنزلي لمواجهة الازمة وعدم الذهاب نحو المستشفيات التي من الممكن أن تكون سببًا أكبر للعدوى لا للعلاج، مما جعل الأمور في حالة كبيرة من التوتر وعدم الشعور بالأمان في تلك الاماكن التي قد تكون أكثر عرضة للعدوى الخطيرة والدخول في الحالات الحرجة.

ويرغب الجميع حال الجلوس في المنزل معرفة الخطوات التي يجب اتباعها في المنزل حتى يمكن له التعافي من انتشار فيروس كورونا او الاصابة به، وذلك م ن خلال مجموعة من الخطوات العلمية التي شرحتها الدراسات الكبرى والجهات الطبية العالمية، والتي يجب من خلالها الاتباع الكامل لتلك المعلومات حتى تصل الى حالات الشفاء التامة من هذا الفيروس اللعين.

وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، كافة الخطوات التي يجب على الجميع اتباعها لمواجهة والتعافي من فيروس كورونا خلال التواجد في المنزل والعزل المنزلي دون الحاجة للذهاب الى المستشفى او اتباع التعليمات الطبية التي قد تحتمل الصواب والخطأ، كل ما عليك معرفة مجموعة من الخطوات التالية لمعرفة الطريقة التي يجب عليك اتباعها لمواجهة فيروس كورونا.

كيف يتم علاج مريض كورونا في المنزل؟

متى تبدأ العزل المنزلي من فيروس كورونا

كل من يشعر بالأعراض الخفيفة التي تصيب مصابي كورونا أول ما يخطر في باله هو الذهاب الى المستشفى وعمل التحاليل اللازمة تلك الأمور صحيحة ولكن هناك مجموعة من الخطوات العلمية التي يمكن تطبيقها اولا ومن بعدها يكون الخيار الثاني هو الذهاب الى المستشفى.

تلك الخطوات التي ينفذها المريض في المنزل قد تشفيه من الفيروس اللعين دون الحاجة الى المستشفيات والاطباء، ولكن في حالة زيادة الازمة يجب الذهاب على الفور الى اقرب وحدة طبية ومستشفى خاصة لتلقى العلاج اللازم لاستعادة التعافي من فيروس كورونا والذى لا يفرق بين أحد في الاصابة.

على من ينطبق العزل المنزلي

من المفضل ان يطبق العزل المنزلي على الشباب والصغار في السن، وذلك لأنه من المتوقع أن تحمل المناعة أجسامَا مضادة لذلك الفيروس يمكنهم من خلالها مع الوقت القصاء عليه دون اللجوء الى الطب والاطباء الا في الحالات الحرجة.

ولكن كبار السن وأصحاب الامراض المزمنة من غير المفضل ان لا يلجا الى العزل المنزلي، ولكن على الفور التوجه الى الطبيب او المستشفى لتلقى العلاج اللازم وعمل التحاليل اللازمة حتى يعرف مدى الاصابة وتأثيره عليه خلال تلك الفترة وما مدى الحاجة الى العلاج الخاص.

كيف يتم علاج مريض كورونا في المنزل؟

علامات الإصابة التي تستدعى العزل المنزلي

– صعوبة في التنفس

– شعور مستمر بألم أو ضغط في الصدر

– التشويش الذهني الكبير في العقل وقلة التركيز المستمرة

– الرغبة في النوم لساعات طويلة والشعور بعدم القدرة على الاستيقاظ

– تغيير لون البشرة عن طبيعتها التي تعرفها عن نفسك

كيف يتم علاج مريض كورونا في المنزل؟

نصائح هامة لمواجهة فيروس كورونا

– الزم منزلك خلال الفترة الحالية وعدم التحرك خارج المنزل نهائيًا

– احرص على استخدام وسائل الاتصال الخاصة قدر الامكان

– احرص على ارتداء الكمامة طوال الوقت وعدم تركها مهما كانت درجة الأمان

– التواجد في أماكن جيدة التهوية للغاية

– تنظيف الاسطح الخشبية المتواجدة في المنزل

– اغسل يديك جيدًا بالماء والصابون طوال الوقت

– تعامل مع الجميع كأنك مصاب ولا تقترب من أي شخص قريب كان ام غريب

– احرص على تناول الاطعمة المفيدة للجسم

– ابتعد عن تناول الاطعمة التي تأتى من خارج المنزل لأى سبب ولا تقترب منها خلال تلك الفترة

– حافظ على ممارسة الرياضة بشكل يومي ولا تتركها تحت أي ظرف حتى تحافظ على قوة مناعتك

– احرص على عدم ملامسة أي جسم غريب لا يخصك ولا تملكه حتى لا تصاب بالفيروس

– ابتعد عن أي تجمعات عائلية او خاصة مع الاصدقاء

محلية النواب تحذر المواطنين: هناك تحايل على اجراءات كورونا.. فلا تجبرونا على قرارات أكثر حدة

زر الذهاب إلى الأعلى