الاحتلال الاسرائيلي يعتدي على فلسطينيين متوجهين للمسجد الاقصى

أعلنت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا ” أن قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتدت مساء اليوم السبت على عدد من الفلسطينيين المتوجهين الى المسجد الأقصى وأصابت شابا بجروح واعتقلت آخر.

وقال شهود عيان لوفا :  إن قوة من جيش الاحتلال اعتقلت الشاب ليث غيث في محيط باب حطة، فيما اطلقت قنابل صوت تجاه المارة ما تسبب بإصابة مواطن بجروح.

وقبلها بساعات عمدت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم السبت على منع وصول شاحنات تحمل وجبات إفطار للصائمين المعتكفين في المسجد الأقصى .

وحسب وكالة الانباء الفلسطينية وفا ” قال شهود عيان : إن قوات الاحتلال منعت شاحنات تابعة للأوقاف الإسلامية من الدخول للمسجد الأقصى عبر باب الأسباط.

وأضافوا أن هذه الوجبات تقدم من الأوقاف الاسلامية سنويا لمن يفطر في ليلة القدر في شهر رمضان المبارك.

اقتحام المسجد الأقصى

وكانت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا ” أن قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت مساء أمس الجمعة باحات المسجد الأقصى المبارك بقوات كبيرة من الشرطة وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع تجاه المصلين، ما أدى إلى إصابة مواطنين أحدهما برصاصة في رأسه والآخر في عينه، واعتقال آخرين.

اندلاع مواجهات داخل المسجد الأقصى

وقالت مصادر محلية لوفا : إن مواجهات اندلعت قرب باب السلسلة داخل الأقصى، عقب انتهاء صلاة المغرب والإفطار، بعد أن تعمد الاحتلال استفزاز المصلين لدى خروجهم من المسجد، كما أغلق بابي العامود والسلسلة، ومنع الدخول الى البلدة القديمة من القدس.

اعتقال فلسطينيين

وبلها بساعات أفادت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا ” بأن قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت اليوم الجمعة عددا من الفلسطينيين احدهما مصاب ، من حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

وقال شهود عيان لوفا : إن جنود الاحتلال اعتقلوا المواطن صالح أبو ذياب، علما أنه مصاب، عقب توافد المتضامنين والمواطنين إلى الحي لتنظيم مسيرة دعم وإسناد للأهالي هناك.

وأضافوا، أن الاحتلال اعتقل أيضا الشاب عريب محمود من الشيخ جراح، ونصب حاجزا عسكريا قرب المدخل الرئيسي للحي، في محاولة لمنع المواطنين من الوصول إليه.

وفى وقت سابق من اليوم انطلقت مسيرة  في الشيخ جراح ضد الاستيطان وطرد المواطنين من منازلهم، ردد خلالها المشاركون الهتافات الغاضبة والداعية لإنقاذ الحي، وسط تواجد مكثف لقوات الاحتلال.

الاحتلال الاسرائيلي يمنع وصول وجبات إفطار للمعتكفين بالمسجد الأقصى

زر الذهاب إلى الأعلى