اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2021 في الامارات

كتبت: هاجر شريف

يهتم المسلمين في دولة الإمارات بمعرفة موعد عيد الفطر المبارك 2021، الذي يعتبر من اهم المناسبات عند المسلمين والذي ينتظرونها كل عام بعد شهر رمضان المبارك، والذي ينتظرونها كل عام في الامارات بالطاعات والصيام في شهر رمضان، وخاصة صلاة العيد وهي من ام اهم الاشياء التي يحبونها في العيد وينتظرون العيد ليقيموا صلاة العيد وسرورا الاهل والاصدقاء، ويقدم لكم موقع "الوكالة نيوز " خلال السطور المقبلة، موعد عيد الفطر المبارك 2021 في الامارات.

موعد عيد الفطر المبارك 2021 في الامارات

تم تحديد موعد عيد الفطر المبارك 2021، وهو رسميا يكون يوم الخميس الموافق 13 مايو 2021، حيث تستمر الاجازة لمدة 5 ايام، وسوف تقوم الحكومة الامارتية بإعطاء الموظفين 5 ايام اجازة ليستمتعوا بالإجازة في هذه المناسبة.

موعد صلاة عيد الفطر 2021 في الامارات

تعتبر صلاة العيد من أهم الاشياء التي يحبها المسلمين في العيد، وقد اختلف هذا العام بسبب كورونا، فقد حرصت هيئة البحوث الفلكية من الساعات القليلة الماضية علي موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2021 في الامارات في ظل زيادة البحث عليه، بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي. ورغبتهم الشديدة في تأديتها في مختلف الشوارع والميادين والشوارع المتواجدة هناك.

موعد صلاة عيد الفطر في الإمارات 2021 في تمام الساعة 6:00 صباحا.

اجازة عيد الفطر المبارك 2021 في الامارات

قررت دولة الإمارات أن تبدأ إجازة عيد الفطر في الحكومة الاتحادية اعتبارا من 29 رمضان الموافق 11 مايو وحتى 3 شوال الموافق 15 مايو، جاء ذلك في تعميم خاص أصدرته الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية اليوم بشأن إجازة عيد الفطر في الحكومة الاتحادية.

مظاهر احتفال العيد في الامارات

تحتفل الإمارات بعيد الفطر المبارك بطقوس خاصة، يتميز بها الشعب الإماراتي، حيث تعم فرحة العيد الأرجاء وتتجلى من خلال ابتسامات الأطفال وتبادل التهاني والزيارات.

ومن اهم العادات والتقاليد في الامارات هي صلاة العيد وزيارة الأقارب والأصدقاء في مجموعات، والتجمع لتناول الطعام التقليدي مثل الهريس والخبيص واللقيمات والعرسية والبلاليط وغيرها من مظاهر الفرح كأداء الفنون التقليدية وترديد الأهازيج الشعبية في جو تسوده المودة والرحمة والسعادة.

وما زالت مباهج العيد في الإمارات ترتبط بالعادات والتقاليد والموروث الشعبي الذي يحرص عليه الآباء والأسرة عموما، بدءا من الخروج إلى مصليات العيد في الصباح ثم تبادل التهاني والتبريكات بين أفراد المجتمع ومن ثم اجتماع أفراد كل منطقة في مجلس عام أو منزل إحدى الشخصيات المعروفة في الفريج «الحي» يتبادلون خلاله التهاني ويتناولون وجبات العيد الشعبية المتعارف عليها كوجبة الهريس المعروفة والحلوى والقهوة العربية.

وفي وقت العصر تصطف فرق الفنون الشعبية في الساحات والميادين العامة مطلقة أهازيجها بالتزامن مع أدائها الحركي المتميز.

تعرف علي مواقيت صلاة عيد الفطر المبارك 2021 في الدول العربية