رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي 2021 الترم الثاني https://moe.gov.eg

يزداد البحث من قبل الطلاب وأولياء الأمور حول نتيجة امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم التاني 2021، حيث تم الانتهاء من اجراؤها منذ عدة أيام وذلك على مستوى الجمهورية، فى لجان وفق الاجراءات الاحترازية المشددة التي كان معلن الالتزام بها، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” موعد إعلان نتيجة امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2021، ورابط وخطوات الاستعلام عنها.

موعد إعلان نتيجة امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2021

أكد وزير التربية والتعليم، أنه من المنتظر أن يتم الإعلان عن نتيجة الصف الثاني الثانوي لامتحانات شهر أبريل المجمعة من العام الدراسي الجاري 2020/2021 خلال الأيام القليلة القادمة، فور الانتهاء من تصحيح الاوراق.

رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي 2021

– الضغط على هذا الرابط:
https://moe.gov.eg

– يختار الطالب نتائج الاختبارات والضغط عليها.

– سيطلب منك بعد ذلك تحديد المرحلة الثانوية، سواء الصف الأول أو الثاني الثانوي، ونوع المرحلة التعليمية.

– وتتمثل الخطوة التالية، في كتابة رقم الكود الخاص بالطالب في المكان المخصص، وفي الخانة الأخرى يكتب الرقم القومي الخاص بالطالب المكون من 14 رقم.

– وفي الخطوة الأخيرة يقوم طالب المرحلة الثانوية العامة بالضغط على عرض النتيجة، لتظهر النتيجة أمام الطالب بشكل فوري.

كما أن النتائج تظهر عبارة عن ألوان وسنوضح لجميع الطلاب معني الألوان التي تظهر في نتيجة الصف الاول والثاني الثانوي فاللون الأزرق يوجد بطاقة لطالب أولى ثانوي باللون الأزرق، وهذه تعني أن الطالب حصل على تقييم متفوق بالنسبة إلى باقي الطلاب في هذه المرحلة التعليمية.

ويدل اللون البرتقالي في بطاقة طالب أولى وثانية ثانوي إلى أن نتيجة الطالب في المرحلة الدراسية مناسبة للتوقعات، أما البطاقة التي تحمل اللون الأخضر بالنسبة لطالب أولى ثانوي، فتعني أن نتيجة الطالب في هذه المرحلة أقل من التوقعات ولكن الطالب ناجح في جميع الأحوال ولا يتوجب عليه إعادة الامتحانات والحصول على فرصة ثانية ويجب على الطلاب الحاصلين على هذا اللون من البطاقات التحسين من مستواهم في المراحل المقبلة من الثانوية العامة.

بينما البطاقة الأخيرة بالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي وهي بطاقة باللون الرمادي، وتعني هذه البطاقة أن الطالب راسب في الامتحانات وسيحصل على فرصة أخرى لتحسينة.

تفاصيل تقييم طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 2020- 2021

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل تقييم طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، موضحة أن الدرجات التى يحصل عليها الطالب فى امتحان شهر أبريل والتى تقدر بـ 100% من درجة المادة تمثل نتيجة الفصل الدراسى الثانى، وفى حالة حصول الطالب على 25% من الدرجة العظمى للمادة أو 50% من درجات النهاية العظمى لمجموع الورقة الامتحانية تعتبر نتيجة الطالب عدم اجتياز ويعقد له امتحان تكميلى خلال شهر مايو المقبل.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم أن الطالب الذى تغيب عن امتحانات شهر أبريل الجارى سوف يؤدى امتحانات تكميلى فى شهر مايو المقبل.

وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة للمواد التي لا تضاف للمجموع لجميع صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائى وحتى الصف الثانى الثانوى وكذا طلاب شهادة الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى تعقد من المنزل، على أن تتولى الإدارة التعليمية إعدادها.

اقرأ أيضا.. نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2021 بالاسم وكود الطالب

زر الذهاب إلى الأعلى