سوريا: اندلاع حريق في مصفاة حمص

أفاد موقع “روسيا اليوم”، باندلاع حريق في مصفاة حمص السورية، اليوم الاحد، بسبب تسريب، مشيرا إلي

أن فرق الإطفاء تعمل على إخماد الحريق.
ومن جانبه، قال مدير مصفاة حمص للوكالة العربية السورية للأنباء “سانا”، إن فرق الإطفاء تعمل على إخماد الحريق الذي نشب بوحدة التقطير ١٠٠ في مصفاة حمص، نتيجة تسريب من إحدى المضخات.
وفي السياق، نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤولين أمنيين غربيين، الخميس، أن ضربات إسرائيل في سوريا تستهدف مواقع صنع صواريخ إيرانية.
وذكر المسؤولين أن إيران تتعاون مع نظام الأسد لإنتاج صواريخ في مواقع تحت الأرض، مؤكدين على أن تل أبيب ترى أن طهران تطور صواريخ بعيدة المدى.
كما نقلت رويترز عن مسؤولين إسرائيليين، بأن تل أبيب تستهدف اختراق إيران للبنية التحتية العسكرية في سوريا، لافتا إلى أنهم لا يهتموا بضرب كل الأهداف بسوريا إلا ذات الأثر الاستراتيجي.
وأكد المسؤولين الإسرائيليين على أنهم يريدوا منع إيران من إمتلاك قاعدة بالقرب من حدودها، كما دمرت إسرائيل بالكامل قطاعات تحت الأرض لإيران في سوريا منها قاعدة “الإمام علي”
وعلي صعيد آخر، دعت زارة الخارجية وشؤون المغتربين السورية، الخميس، في بيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن لإدانة العدوان الإسرائيلي على محيط دمشق فجراً وكذلك الأعمال العـدوانية المتكررة ضد سيادة سوريا.
وقالت الخارجية السورية إنها لن تتوانى عن ممارسة حقها بالدفاع عن أرضها وشعبها وسيادتها بكافة الطرق التي يكفلها ميثاق الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي.
وأضافت: قبول البعض للمبررات الإسرائيلية والأمريكية لشن الاعتداءات ضد سيادة سوريا تجعل منهم شريكاً أساسياً في الجرائـم الإرهـابية ضد الدولة السورية
وأكدت الخارجية على أن سوريا قيادة وحكومة وشعباً بأنها لن تسمح لهؤلاء المعتدين والإرهابيين بتحقيق ومحاولاتهم اليائسة لتدمير البلاد.
المرصد السوري: الغارات الإسرائيلية في سوريا استهدفت مواقع عسكرية في الجولان

زر الذهاب إلى الأعلى