اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

حرارة وأمطار رعدية.. الأرصاد تُحذر من طقس اليوم الأحد

الأرصاد تُحذر من
الأرصاد تُحذر من طقس اليوم الأحد

  يتميز طقس اليوم الأحد بالإرتفاع الشديد في درجات الحرارة ضمن الأجزاء المختلفة من الجمهورية ، ولكن الأمر الذي يختلف عن الأيام الماضية هو وجود العديد من الظواهر الجوية سواء من نشاط الرياح في مناطق متعددة من البلاد. بالإضافة إلى أنه وعلى الرغم من الأجواء الحارة فإن هناك محافظات ستخفض فيها درجات الحرارة ولكن ليس بمعدلات كبيرة وذلك بما كان يتزامن مع الرياح الباردة القادمة من الشمال فقط درجات الحرارة فيها ستكون أقل مقارنة باقي المحافظات الأخرى. كما أن أنه سيكون هناك فرص لسقوط الأمطار ولكنها لن تتجاوز ال 30% درجة وذلك في أماكن متفرقة من الجمهورية حيث أنها ستكون من النوع الرعدي والذي يتميز به المناخ في مصر خلال تلك الفترة من العام وذلك من النصف الثاني من فصل الربيع. وتتميز حالة الأجواء عامة خلال الأسبوع الحالي بحالة من عدم الإستقرار وذلك من ارتفاع معدلات درجات الحرارة بشكل كبير حيث أنها في بعض المحافظات ستتخطى 40 درجة وفي البعض الأخر ستكون أقل من 35 درجة بالإضافة إلى نشاط الرياح والتي ستكون عالقة في الهواء أو ستعمل على وجود الأتربة. بالإضافة إلى احتمالية سقوط الأمطار سواء في الأماكن التي ستخفض أو سترتفع فيها درجات الحرارة وذلك من التوقعات الخاصة بالأحوال الجوية اليوم الأحد والموافق 9 مايو 2021 وفقاً لهيئة الأرصاد حيث أنه تلك الأجواء ستستمر بتلك الحالة وحتى نهاية الأسبوع الحالي. وذلك بما يتزامن مع اقتراب نهاية فصل الربيع حيث أن التقلبات الجوية أمر معتاد، بل وتعد سمة بارزة خلال تلك الفترة من العام وذلك حتى يبدأ فصل الصيف والذي بدوره يتميز بحالة مناخية خاصة به وذلك من ارتفاع درجات الحرارة وعدم انخفاضها عن معدل معين. فضلاً عن عدة ظواهر جوية ولكنها ليست بالطبع من سقوط الأمطار فهي أمر نادر خلال ذلك الفصل ولكن الرطوبة والرياح هي أهم الظواهر الجوية التي تميزه عن الفصول الأخرى من العام وذلك بما يتناسب مع المتعارف عليه مع المناخ المعتاد في مصر. [caption id="attachment_664847" align="alignnone" width="740"]الأرصاد تُحذر من طقس اليوم الأحد الأرصاد تُحذر من طقس اليوم الأحد[/caption]

حالة طقس اليوم الأحد في محافظة القاهرة والوجه البحري

تشهد حالة طقس اليوم الأحد والموافق 9 مايو 2021 في محافظة القاهرة استمرار ارتفاع درجات الحرارة وذلك ضمن الدرجات التي تم تسجلها خلال الأيام الماضية، من كون درجة الحرارة العظمى ستكون 41 درجة وذلك من جو شديد الحرارة خلال ساعات النهار ،ومن ثم يعتدل خلال الليل. ولكن الأمر مختلف بالنسبة لحالة الجو في ذلك الجزء الشمالي من البلاد بدء من اليوم ضمن الأسبوع الحالي بمقارنة بالإيام الماضية وذلك من وجود الرياح النشطة ولكنها لن تكون بشكل مستمر بل متقطع بالإضافة إلى أنه هناك احتمال وذلك بنسبة تقدر ب 30% أن تتساقط الأمطار الرعدية. بالتزامن مع درجات الحرارة المرتفعة ، بالإضافة إلى أن حالة الجو في محافظات الوجه البحري أيضا لن يتختلف عن تلك المحافظة من الجمهورية حيث أن الجو وخلال ساعات النهار سيكون شديد الحرارة كون العظمى أيضا ستتخطى ال 40 درجة. ولكن مع بداية الليل ستخفض تلك الدرجات حيث أن الجو سيعتدل كما أنه قد تتساقط الأمطار ضمن تلك الأجزاء من الجمهورية ولكن بالنسبة لتلك الأمطار فإنها لن تختلف عن محافظة القاهرة، حيث تعد تلك الظاهرة شبه واحدة بين جميع المناطق التي قد تتساقط فيها اليوم.

حالة الطقس في جنوب البلاد اليوم الأحد 9 مايو 

تتميز حالة طقس اليوم الأحد والموافق 9 مايو وذلك في محافظات الصعيد والتي تقع ضمن جنوب البلاد بارتفاع شديد في معدلات الحرارة وذلك ضمن حالة الجو في تلك الأجزاء من البلاد ولكن وخلال ساعات الليل سيكون الجو معتدل وذلك من انخفاض درجات الحرارة. وذلك ضمن حالة الجو في تلك الأجزاء من البلاد منذ الأيام الماضية دون وجود أدنى انخفاض في درجات الحرارة بمعدلات كبيرة، وذلك من عودة استقرار الأحوال الجوية ، بالإضافة إلى أنه وخلال النهار ستنشط الرياح والتي ستساعد على نشاط الأتربة وأيضا الرمال وذلك في الجزء الجنوبي من تلك الأجزاء من البلاد. حيث أنه في الشمال منها سيختلف الأمر وذلك من الأتربة المتواجدة في الهواء ، بالإضافة إلى أنه أيضا وخلال اليوم سيكون هناك فرص لسقوط الأمطار ضمن المحافظات التي تقع في جنوب الصعيد ، وحالة الجو في جنوب سيناء أيضا بدورها ستشهد حالة من عدم الأستقرار. وذلك من درجات الحرارة المرتفعة نهارا والتي ستؤدي إلى جعل الأجواء شديدة الحرارة ولكنها ستخفض ليلا وهو الأمر الذي سيساعد على اعتدال الجو كما أنه وخلال ساعات النهار ستنشط الرياح ولكن مع وجود الأتربة المتواجدة في الهواء و أيضا قد تتساقط الأمطار وذلك كأجزاء أخرى مختلفة من الجمهورية. [caption id="attachment_664850" align="alignnone" width="600"]الأرصاد تُحذر من طقس اليوم الأحد الأرصاد تُحذر من طقس اليوم الأحد[/caption]

حالة الطقس اليوم الأحد 9 مايو في السواحل الشمالية

طقس اليوم الأحد والموافق 9 مايو سيختلف في الأجزاء التي تقع في السواحل الشمالية من البلاد وذلك من انخفاض درجات الحرارة بالنسبة لباقي الأجزاء الأخرى من الجمهورية حيث أن درجة الحرارة لن تتخطى ال 30 درجة مع نشاط الرياح حيث أن الجو خلال ساعات النهار سيكون حار وخلال الليل سيكون معتدلاً. مع وجود أيضا احتمالية سقوط الأمطار والتي هي من النوع الرعدي ولكنها ستكون ضمن المحافظات التي تقع في الأجزاء الغربية من السواحل الشمالية ، و تلك الظاهرة الجوية أيضا كانت قد شهدتها المناطق المختلفة التي تقع في ذلك الجزء من البلاد مساء أمس السبت وذلك من ظهور الرعد في السماء وبشكل قوي وملاحظ. وذلك ضمن حالة عدم الإستقرار في الجو والتي تشهدها جميع محافظات الجمهورية بداية من الأسبوع الحالي من تسجيل درجات حرارة مرتفعة تتزامن مع وجود الرياح والتي هي أيضا بدورها نشطة بالإضافة إلى احتمالية سقوط الأمطار.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 9 مايو

[caption id="attachment_664853" align="alignnone" width="980"]الأرصاد تُحذر من طقس اليوم الأحد الأرصاد تُحذر من طقس اليوم الأحد[/caption] إقرأ أيضا:

حالة الطقس أول أيام عيد الفطر وموعد انكسار الموجة الحارة

حالة الطقس الغير مستقر هو ما ستشهده المحافظات المختلفة من الجمهورية اليوم الأحد والموافق 9 مايو وذلك من ارتفاع درجات الحرارة في معظم الأجزاء المختلفة من البلاد نهاراً حيث أنها في بعض المناطق قد تتخطى ال 40 درجة ولكنها ستخفض في الليل وذلك حتى يتميز الجو بالإعتدال. حيث أنها لن تتخطى ال 30 درجة في السواحل الشمالية من البلاد وتلك المعدلات ضمن درجات الحرارة تتزامن مع وجود رياح نشطة وأيضا أمطار رعدية قد تتساقط على أماكن مختلفة وذلك بنسبة محددة حيث أنها ليست ضمن ما يتميز به المناخ في مصر دائما خلال منتصف فصل الربيع. و درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة وذلك ضمن شمال البلاد ستكون 41درجة ، في حين أن الصغرى ستكون 22 درجة والعظمى في جنوب وشمال الصعيد ستتراوح من بين 40 إلى 42 درجة بينما الصغرى ستكون ما بين 24 إلى 25 درجة. وبالنسبة للمحافظات التي هي ضمن السواحل الشمالية من البلاد فإن العظمى ستكون 30 درجة والصغرى ستكون ما بين 20 إلى 23 درجة ، وذلك من حالة الطقس اليوم الأحد وذلك في جميع محافظات الجمهورية.