اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

«أبو عودة»: الموجة الثالثة لفيروس كورونا تجبر تونس للإغلاق التام

1
1

كتبت / همسة فتحي

قال محمد أبو عودة الكاتب الصحفي إنه في بداية الأمر أكد رئيس الحكومة التونسية أن تونس لن تلجأ إلى الإغلاق الشامل، ولكن نتيجة الإهمال وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والازدحام الشديد، قرر رئيس الحكومة التونسي أن يصدر قرارًا ينص على تطبيق الإغلاق التام للدولة لمدة أسبوعًا، وذلك بداية من الأمس حتى يوم الأحد القادم.

وأكد أبو عودة أن هذا القرار كان مفاجئاً وغير متوقع، حيث وجدت تونس نفسها أمام أمر واقع ويجب اتخاذ هذا القرار الصعب للحد من انتشار فيروس كورونا؛ وذلك بسبب ارتفاع نسب حالات كورونا.

وأشار أنه منذ بداية الموجة الثالثة لفيروس كورونا، شهدت المستشفيات التونسية الكثير من الحالات ومازالت في استقبال حالات أكثر، وهناك اكتمال في بعض المستشفيات والممرات الخاصة بها، بالإضافة إلى آسرة الإنعاش.

وأضاف أبو عودة أن تونس لم تتلقى كمية كافية من اللقاح، وعدد الأفراد في دولة تونس الذين تلقوا اللقاح وأخذوا الجرعة الأولى منه حوالي ٣٢٠ ألف شخص فقط.

وأردف في نهاية مداخلته الهاتفية لقناة إكسترا نيوز، أنه في البداية لم يكن هناك إقبال للمواطنين لتلقي اللقاح، ولكن مع ازدياد الحالات واشتعال الموجة الثالثة من كوفيد ١٩ فأصبح هناك إقبال ورغبة شديدة من قبل المواطنين لأخذ جرعة اللقاح، ولكن المشكلة هنا تكمن في أن الجرعات لا تكفي لهم حتى الآن.

برلماني يطالب المحافظين بتنفيذ تكليفات الحكومة لمواجهة مخالفي فيروس كورونا