اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

قبل القمة.. الجبلاية ترفض تغيير ملعب المباراة

قبل القمة.. الجبلاية
قبل القمة.. الجبلاية ترفض تغيير ملعب المباراة

كشف مصدر مقرب من داخل الجبلاية، أن مسؤولو اللجنة المكلفة في الاتحاد قد أكدوا على أن مباراة القمة غدا بين الأهلي والزمالك فى الأسبوع الـ21 من عمر الدورى العام ستقام باستاد القاهرة، وفقا لجدول الدورى المعلن، وأنه لن يتم تغيير ملعب المباراة إلا بقرار من الجهات الأمنية.

القمة في استاد القاهرة

وبحسب المصدر المقرب الذي رفض ذكر اسمه، فإن مسؤولو الجبلاية قد اوضحوا أن الجهات الأمنية هى التى حددت من البداية استاد القاهرة لاستضافة المباراة، وهي أيضًا المنوطة بمسألة نقل المباراة من عدمه. وأشار مسئولو الجبلاية إلى أن اتحاد الكرة لا يمانع إقامة المباراة على أى ملعب وفقا للرؤية الأمنية، كما أن اللقاء كان محددًا له استاد الإسكندرية قبل أن يتم نقله إلى القاهرة. وتلقى اتحاد الكرة عدة خطابات من النادى الأهلى، يطلب فيها نقل مباراته المقبلة أمام الزمالك فى الأسبوع الـ21 بالدورى على استاد السلام بدلا من ستاد القاهرة. قبل القمة.. الجبلاية ترفض تغيير ملعب المباراة ويعتبر الأهلى هو صاحب الأرض فى مباراة القمة المقبلة، لذا طلب من اتحاد الكرة أكثر من مرة نقل المباراة إلى ملعب السلام، الذى يعتبر ملعب النادى الأحمر فى الموسم الجارى، إلا أن اتحاد الكرة لم يرد على طلب النادى الأهلى. تترقب جماهير وعشاق الساحرة المستديرة في كل مكان وبالتحديد محبي الكرة المصرية، حيث قمة الإثارة والمتعة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك والتي سنتطلق غد الاثنين، على ملعب ستاد القاهرة، والوكالة نيوز تكشف لقرائها عن غياب الفريقين قبل المواجهة المرتقبة.

غيابات الأهلي والزمالك

ويأمل المارد الأحمر الذي يحتل المركز الثاني، في خطف نقاط المباراة من أجل اللحاق بالزمالك في صدارة جدول مسابقة الدوري، بينما يسعى الفريق صاحب الرداء الأبيض للثأر من غريمه الذي فاز في لقاء الدور الأول من النسخة الجارية لمسابقة الدوري الممتاز.

غيابات الأهلي

وبالنظر داخل قوام الفريق الأحمر، وبالبحث سنجد أن هناك غياب 6 داخل صفوف المارد الأحمر، وذلك بعدما أعلن بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قائمة فريقه التي ستخوض المباراة المرتقبة. ويدخل الخصم الأزلي الفارس الأبيض هذه المواجهة محتلا صدارة جدول مسابقة الدوري الممتاز برصيد 44 نقطة حصدها من 20 مباراة، فيما يأتي الأهلي بالمركز الثاني برصيد 40 نقطة حصدها من 18 مباراة ويتبقى له مبارتين مؤجلتين. قبل القمة.. الجبلاية ترفض تغيير ملعب المباراة ومن المؤكد وبعد التنقيب فإن هؤلاء الأسماء يتغيب عن المارد الأحمر، جونيور أجايي، علي معلول، حمدي فتحي، كريم نيدفيد، محمد محمود وناصر ماهر. ويغيب أجايي ومعلول بسبب إصابة في العضلة الخلفية، كما تعرض حمدي فتحي لكسر في الكوع، ونيدفيد ومحمد محمود لجراحة غضروف الركبة، وأخيرا ناصر ماهر لوجه نظر فنية. وكان موسيماني قد أعلن قائمة الأهلي لمباراة القمة وجاءت كالتالي.. محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ومحمود وحيد وأحمد رمضان بيكهام ومحمود متولي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود كهربا ومروان محسن ومحمد شريف ووليد سليمان وأيمن أشرف وبدر بانون وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية وصلاح محسن ومحمد مجدي أفشة وسعد سمير وأكرم توفيق ووالتر بواليا وطاهر محمد طاهر ومحمد هاني وأحمد نبيل كوكا.

غيابات الزمالك

وبشأن الفارس الأبيض وصاحب الصدارة فسوف يغيب عنهم كلا من محمد أبو جبل، إمام عاشور، عبدالله جمعة، أحمد عيد. ويغيب أبو جبل عن مباراة القمة للإصابة بفيروس كورونا، عبدالله جمعة للإصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة وأخيرا أحمد عيد وإمام عاشور للإيقاف. [caption id="attachment_664918" align="alignnone" width="950"]قبل القمة.. الجبلاية ترفض تغيير ملعب المباراة قبل القمة.. الجبلاية ترفض تغيير ملعب المباراة[/caption] وكان كارتيرون قد أعلن قائمة الزمالك لمباراة القمة وجاءت كالتالي.. في حراسة المرمى: محمود جنش - محمد عواد - أحمد نادر السيد. في خط الدفاع: حازم إمام - حمزة المثلوثي – محمود الونش - محمود علاء – محمد عبد الغني - محمد عبد السلام – أحمد فتوح - محمد عبدالشافي. في خط الوسط: طارق حامد – فرجاني ساسي – إسلام جابر – محمد أشرف روقا - محمود عبد العزيز – محمود عبدالرازق شيكابالا - أحمد سيد زيزو – أشرف بن شرقي - يوسف أوباما. في خط الهجوم: حميد أحداد – مروان حمدي – سيف الدين الجزيري - أسامة فيصل. موعد مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري