السعودية: إقامة موسم الحج وفق الإجراءات الاحترازية

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الاحد، عن عزم المملكة إقامة موسم الحج لهذا العام وفق التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية
وأشارت الوزارة إلى أن ضوابط ومعايير صحية ستحدد تفاصيل إقامة حج هذا العام، مؤكدة على أنه سيجري الإعلان لاحقا عن الخطط التنفيذية لإقامة حج هذا العام.
وشددت وزارة الحج والعمرة على أن السعودية تضع صحة وسلامة الإنسان أولا.
وفي السياق، قال نائب وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط، أبريل الماضي، في حوار لقناة العربية الإخبارية، بدأنا الاستعداد في مرحلة استقبال المعتمرين في رمضان.
وأضاف: وضعنا اشتراطات صحية خلال موسم العمرة في رمضان، حيث قمنا بتطعيم جميع العاملين في الحرم المكي”.
وأشار عبد الفتاح بن سليمان إلي أن الوزارة اتخذت إجراءات استباقية من شأنها زيادة عدد المعتمرين، مؤكدا على أنه يتم تطبيق الاشتراطات الصحية بصرامة في الحرمين الشريفين.
وقد أعلنت وزارة الصحة السعودية، الجمعة، عن أنه تم تطعيم نحو أربعة ملايين وستمئة ألف شخص باللقاحات المضادة لفيروس كورونا من خلال 500 مركز للقاح موزعة على كافة المناطق السعودية.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي: “الزيادة الحالية في الإصابات التي تم رصدها مؤخراً بسبب تهاون البعض في تطبيق الإجراءات الاحترازية وممارسة السلوكيات الخاطئة في التجمعات وخاصة العائلية، يجب الالتزام بتطبيق الاحترازات الوقائية لضمان سلامة كافة أفراد المجتمع حتى نصل جميعًا إلى بر الأمان بإذن الله”.
صور الحجر الأسود بتقنية فوكس ستاك بانوراما

زر الذهاب إلى الأعلى