اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

قصة شحنة أسلحة مجهولة المصدر صادرها الأسطول الأمريكي الخامس ببحر العرب

IMG-20210509-WA0093
IMG-20210509-WA0093

فى الوقت الذى يمر به العالم من أزمات كبرى على المستوى العالمى كورونا وما جاء بعدها من أزمات قد تكون عابرة ولكن أثرها لا زال موجود ومؤثر على كل شئ من حوله، تزادد حالات نقل أسلحة عبر مختلف الطرق البرية والبحرية والجوية أن استطاع القائمون على ذلك فعلها، مما يجعل العالم كله فى حالة من التوتر الشديد ما بين الاحداث الارهابية التى تطوله من ناحية وما بين الاوبئة والكوارث الطبيعية من ناحية أخرى. وفى الوقت الذى ينتظر فيه العالم سقوط الصاروخ الصينى فى أى مكان أمن بعيد عن كل البشر فى البجر أو حتى فى الصحارى، كان هناك من يخطط لنقل الأسلحة الثقيلة التى ينشر بها افكاره الارهابية دون النظر الى ما يمر به العالم من أزمات مختنلفة بين الدول وجيرانها وبين العالم كله من ناحية أخر والذى يشارك فى انتشار فيروس كورونا المستجد دون رحمة أو هوادة فالجميع تحت المقصلة يعانى من تلك التطورات. وفى الساعات الاخيرة نجحت القوات الامريكية التابعة للاسطول الامريكى الخامس المتواجد فى بحر العرب، فى العثور على شاحنة مجهولة المصدر بها العديد من القطع الحربية والاسحلة الثقيلة المختلفة التى تستخدم فى الحروب وغيرها م ن المعارك الشرسة التى يخوضها الجيوش فى جميع أنحاء العالم، تلك الشاحنة التى ضمت عدد كبير للغاية من الاسلحة بمختلف انواعها ولا يعلم أحد أين تتجه تلك الحافلة ومن أين أتت. وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، كافة المعلومات التى تخص العثول على شاحنة مجهولة المصدر محملة بالأسلحة فى منطقة بحر العرب بالمحيط الهندى، وهو المكان الذى سقط فيه الصاروخ الصينى التائه الذى تسبب فى حبس انفاس العالم لأكثر من 8 أيام على التوالى بسبب ما قام به عدد من العلماء الصينون من خطأ فقدهم السيطرة عليه وهو فى الجو، مما جعل العالم كله فى ترقب متى يسقط الصاروخ.

ما هى قصة شحنة أسلحة مجهولة المصدر صادرها الأسطول الأمريكي الخامس ببحر العرب ؟

فى ساعات باكرة من صباح اليوم الأحد، أعلن الأسطول الخامس بالبحرية الأمريكية إن طراد الصواريخ الموجهة يو.إس.إس مونتيري صادر شحنة أسلحة غير قانونية من مركب شراعي مجهول في المياه الدولية بشمال بحر العرب يوم السادس من مايو، وذلك دون الافصاح الكامل عن سير اتجاه المركب، بالاضافة الى عدم وجود أى فرد عليه خلال المصادرة وهذا يثير الشكوك حول ذلك المركب الشراعى. وقالت قوات الاسطول الخامس بالبحرية الأمريكية، أنه ضمت شحنة الأسلحة عشرات الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات روسية الصنع وآلافا من بنادق تايب 56 الصينية الهجومية ومئات من مدافع بي.كيه.إم الرشاشة وبنادق قنص ومنصات إطلاق قذائف صاروخية، وذلك الاضافة الى مجموعة من الاسلحة الخاصة المتنوعة التى تستخدم فى المواجهات الصعبة التى تقام الان بين الجامعات الارهابية. كما ضمت الشحنة المجهولة للمصدر، العديد من أدوات الرؤية والاستطلاع عن قرب وعن بعد وذلك من أجل اكمال المهمة التى لا تعرف ملامحها حتى الأن، وهذا بالاضافة الى مجموعة من الخرائط الصغيرة والكبيرة ولكنها مبهمة ومجهلة، الأمر الذى يزيد الشكوك حول العديد من المنشات الامريكية وغيرها فى باقى البلاد المجاورة للمحيط الهندى والتى تقترب من بحر العرب مكان العثور على السفينة.

أين وصلت الشحنة

وبعدما عثر الاسطول الخامس من البحرية الامريكية على السفينة والشحنة المجهلة المصدر، كان السؤال الذى يدور فى ذهن الجميع، أين ذهبت تلك السفينة الأن، وهذا ما أوضحته القوات الأمريكية، والتى قالت أن الشحنة في حيازة السلطات الأمريكية حاليا في حين لا يزال مصدرها ووجهتها قيد التحقيق، وذلك من اجل معرفة ما حدث فى تلك الليلة على متن السفينة وأين تذهب تلك الأسلحة فى المنطقة المجهولة. بعدما نجح الاسطول الامريكى الخامس التابع للقوات البحرية فى العثور على المركب والحصول على كل ما عليه، بدات السلطات فى استجواب الذين كانوا يبحرون به فى الساعات الأولى من صباح يوم السادس من مايو، وبعد مصادرة كل الشحنة غير القانونية جرت مراجعة المركب وصلاحيته للإبحار وزُود الطاقم بالأغذية وبالمياه بعد استجوابه قبل أن يتم الإفراج عنه فى نفس الوقت لعدم ثبوت الادلة ضده. اقرأ أيضا.. الجيش الأمريكي في أفريقيا: بداية جديدة للعلاقة مع السودان