مواعيد الحظر في عيد الفطر 2021

يستقبل المواطنون عيد الفطر المبارك لعام 2021، لكن يمر العالم في هذه الفترة بظروف استثنائية بانتشار فيروس كورونا المستجد الذي يحتم على الجميع الالتزام بالتباعد الاجتماعي أكثر الوقت، وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا، وأعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي يوم الاربعاء الماضي عدة قرارات بخصوص الإجراءات الاحترازية ضد كورونا والتى تم العمل بها يوم الخميس الماضي ولمدة أسبوعين، ويقدم لكم موقع«الوكالة نيوز» مواعيد الحظر في عيد الفطر المبارك لعام 2021 خلال السطور القادمة للتقرير.

مواعيد الحظر في عيد الفطر

وصرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عدة قرارات احترازية لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد بعد اجتماعه مع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، وجاءت القرارات خاصة بمواعيد الحظر خلال عيد الفطر لعام 2021 كالتالى:

– تستمر قرارات الحظر على مدار 15 يوم بداية من يوم الخميس الماضي 6 مايو الجاري، وتتضمن تلك المدة أيام عيد الفطر المبارك.

– تم اتخاذ قرار بغللق المحلات والمولات التجارية والمطاعم في تمام الساعة التاسعة مساء.

– السماح بخدمات توصيل الطلبات إلى المنازل بعد الساعة التاسعة مساء.

– تتم حظر جميع الاجتماعات والمؤتمرات والفعاليات والاحتفالات الفنية في جميع المنشآت خلال فترة

– تمدد فترة إجازة عيد الفطر لمدة 5 أيام بداية من الأربعاء المقبل الذي يوافق 12 من شهر مايو الجاري 2021 وتنتهي يوم الأحد المقبل الذي يوافق 16 من شهر مايو الجاري 2021.

– تم اتخاذ قرارات بغلق جميع الحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة خلال أيام عيد الفطر المبارك.

– تسيير وسائل النقل العامة والعادية بشكلها الطبيعي.

– تتم إقامة صلاة العيد في المساجد التى يصلى بها صلاة الجمعة مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي ومنع اصطحاب الأطفال.

موعد أول أيام عيد الفطر المبارك

تقوم دار الإفتاء المصرية بإستطلاع هلال شهر شوال لتحديد موعده، وكشف المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر عن موعد أول أيامه حسب للحسابات الفلكية ليكون يوم الخميس الموافق 13 من شهر مايو الجاري، لتأتي موعد وقفة عيد الفطر يوم الاربعاء الموافق 12 من شهر مايو الجاري، وجاء موعد صلاة عيد الفطر المبارك في تمام الساعة الخامسة و ثماني وعشرين دقيقة صباحا بتوقيت القاهرة.

شروط وإجراءات لإقامة صلاة عيد الفطر

حدد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف عدة شروط وضوابط للأماكن التى ستقام بها صلاة عيد الفطر المبارك، وجاءت الشروط كالتالي:

– إقامة صلاة العيد في الأماكن والساحات التابعة لوزارة الأوقاف، التي تحددها طبقا للإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا.

– تتم الاستعانة بمراكز الشباب التى يمكن إقامة صلاة العيد بها.

– التشديد على مراعاة مسافة التباعد بين المواطنين والحرص على عدم التكدس وجلب المصلى الخاص بالمصلين والالتزام التام بارتداء جميع المواطنين للكمامات داخل المسجد.

-رابعا: زيادة العمل على النظافة والتعقيم المستمر للمساجد من جانب العاملين في المسجد.

-خامسا: يتم تحديد ضوابط وإجراءات شديدة خاصة بأئمة المساجد والعاملين الإداريين.

كتبت: داليا نصر

زر الذهاب إلى الأعلى