بالاسم وكود الطالب.. استعلم على نتيجة الصف الأول الثانوي عبر رابط الوزارة https://moe.gov.eg

يواصل عملية البحث من طلاب الصف الأول الثانوي وأولياء الأمور حول معرفة كيفية الاستعلام عن نتائج نهاية الفصل الدراسي، وذلك عقب الغاء امتحان شهر مايو،على أن يتم تقييم الطلاب على درجات اختباى شتى
شهر مارس وأبريل فقط.

ومن منطلق دور “الوكالة نيوز” نقدم لمتابعتها من طلاب الصف الأول الثانوي رابط وخطوات الاستعلام على نتيجة الفصل الدراسي الثاني.

ويكون رابط الاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الثاني، من خلال الرابط التالي:

https://moe.gov.eg

– يختار الطالب نتائج الاختبارات والضغط عليها.

– سيطلب منك بعد ذلك تحديد المرحلة الثانوية، سواء الصف الأول أو الثاني الثانوي، ونوع المرحلة التعليمية.

– وتتمثل الخطوة التالية، في كتابة رقم الكود الخاص بالطالب في المكان المخصص، وفي الخانة الأخرى يكتب الرقم القومي الخاص بالطالب المكون من 14 رقم.

– وفي الخطوة الأخيرة يقوم طالب المرحلة الثانوية العامة بالضغط على عرض النتيجة، لتظهر النتيجة أمام الطالب بشكل فوري.

والجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أوضحت أن نتيجة الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الاول والثاني الثانوي سيتم الإعلان عنها في الساعات المقبلة حيث انتهت عملية تصحيح الأوراق لجميع المحافظات موضحاً أن هذا الوقت يتم مراجعة عملية التصحيح لضمان دقة التصحيح وحصول الطالب على درجات بدون ظلم أو أخطاء في عملية التصحيح.

وسيتم الإعلان عن النتيجة بطريقة الألوان كالعادة بالنسبة للون الأزرق وهذه يشير إلى أن الطالب حصل على تقييم متفوق بالنسبة إلى باقي الطلاب في هذه المرحلة التعليمية وبالنسبة للون البرتقالي في بطاقة طالب يشير إلى أن نتيجة الطالب في المرحلة الدراسية مناسبة للتوقعات.

أما البطاقة التي تحمل اللون الأخضر بالنسبة للطالب توضح أن نتيجة الطالب في هذه المرحلة أقل من التوقعات ولكن الطالب ناجح في جميع الأحوال ولا يتوجب عليه إعادة الامتحانات والحصول على فرصة ثانية ويجب على الطلاب الحاصلين على هذا اللون من البطاقات التحسين من مستواهم في المراحل المقبلة من الثانوية العامة.

وهناك بطاقة أخير بالنسبة للطلاب وهي بطاقة باللون الرمادي، وتعني هذه البطاقة أن الطالب راسب في الامتحانات وسيحصل على فرصة أخرى لتحسينة.

وإذا ظهرت النقطة السوداء على الجزء الأزرق في العمود فهذا معناه أن الطالب متفوق في هذه المادة.

أما في حالة إذا ظهرت النقطة السوداء على الجزء الأخضر فهذا يعني أن الطالب درجته جيدة في المادة ومستواه مناسب للتوقعات.

وإذا ظهرت النقطة السوداء على الجزء الأصفر في العمود فهذا يعني أن الطالب حصل على درجة النجاح في المادة أما لو ظهرت النقطة السوداء على اللون الأبيض فهذا يعني أن الطالب راسب في المادة، وعليه إعادتها.

بالنسبة للمثلثين الموجودين في كل عمود فهما يشيران إلى مستوى الطالب في المادة مقارنة بمتوسط مستوى نتيجة زملائه الموجودين على مستوى الجمهورية وفي حالة عدم حضور الطالب للاختبار، فسوف يظهر في كارت النتيجة شريط كامل باللون الرمادي.

اقرأ أيضا.. رابط الاستعلام على نتيجة الصف الأول الثانوي https://moe.gov.eg

زر الذهاب إلى الأعلى