اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

أسعار الفسيخ والرنجة في المجمعات الاستهلاكية

يبدأ المواطنون قبل قدوم عيد الفطر المبارك بتجهيز وشراء حلوي العيد مثل الكحك والبسكويت وبيتي فور، ويفضلوا أيضا شراء الأكلات المالحة مثل الفسيخ والرنجة، ويبحث المواطنين عن معرفة أسعار مخفضة لتلك الأكلات المميزة، ومن الأماكن التى تقوم بعرض الأكلات المالحة بسعر أقل المجمعات الاستهلاكية التى توفر من خلالها وزارة التموين السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن المنافسين الأخرين، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» أسعار الرنجة والفسيخ في المجمعات الاستهلاكية خلال السطور القادمة للتقرير.

أسعار الفسيخ والرنجة في المجمعات الاستهلاكية

يستعد المواطنين لاستقبال عيد الفطر المبارك لعام 2021 في ظل ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد، ومن مظاهر الاحتفال بعيد الفطر شراء الأكلات المالحة مثل الرنجة والفسيخ، وكان من المفترض أكل تلك المأكولات أيضا خلال الاحتفال بعيد شم النسيم ولكن في ظروف صيام شهر رمضان الكريم لم يتمكنوا من أكل تلك الأكلات المميزة لأنها تزيد العطش أثناء الصيام، لذلك ينتظر المواطنين لأكلها في عيد الفطر المبارك، ووفرت وزارة التموين جميع السلع الغذائية بأسعار مخفضة لتناسب احتياجات ومتطلبات المواطنين ومنها الأكلات المالحة مثل الرنجة والفسيخ وجاءت أسعارهم كالتالي: تبلغ أسعار الفسيخ والرنجة والأسماك، ليصل سعر الفسيخ إلى 120 جنيه للكيلو، أما بالنسبة لسعر الرنجة فتتراوح من 34 وحتى 36 جنيها للكيلو.

أسعار الرنجة والفسيخ بفسخاني شاهين

ويعتبر فسخاني شاهين من أشهر السلاسل التى تشتهر ببيع الأكلات المالحة فجاءت الأسعار كالآتي: -يبلغ سعر رنجة 75 جنيها للكيلو. -يقدر سعر كيلو فسيخ من 150 إلى 200 جنيه. - يبلغ سعر ملوحة 200 جنيه للكيلو. -يبلغ سعر سردين 75 جنيها للكيلو. -يبلغ سعر برطمان بطارخ وزن 200 جرام 40 جنيها. - يقدر سعر برطمان أنشوجة وزن 250 جرام 30 جنيها. - يبلغ سعر برطمان بطارخ رنجة 250 جراما 45 جنيها - يبلغ سعر كافيار 1300 جنيه للكيلو. موعد أول أيام عيد الفطر المبارك تقوم دار الإفتاء المصرية بإستطلاع هلال شهر شوال لتحديد موعده، وكشف المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر عن موعد أول أيامه حسب للحسابات الفلكية ليكون يوم الخميس الموافق 13 من شهر مايو الجاري، لتأتي موعد وقفة عيد الفطر يوم الاربعاء الموافق 12 من شهر مايو الجاري، وجاء موعد صلاة عيد الفطر المبارك في تمام الساعة الخامسة و ثماني وعشرين دقيقة صباحا بتوقيت القاهرة. ويذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري قد صرح بعدة قرارات تم تطبيقها بداية من يوم الخميس الماضي ولمدة ، وتضممنت على إغلاق المحلات والمطاعم والملات والسينما والمسارح في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهره، بالإضافة إلى شروط إقامة صلاة عيد الفطر المبارك التى تمنع من إصطحاب الأطفال إلى المساجد مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد.

كتبت: داليا نصر

اقرأ أيضا.. قبل شم النسيم 2021 .. تعرف على أسعار الرنجة والفسيخ في الأسواق